حركة إستيطانية تسعى لبناء 15 بؤرة إستيطانية في الضفة الأسبوع القادم

الحركة الإستيطانية المتطرفة، التي حاولت بناء 4 بؤر إستيطانية أثناء ما يسمى بـ "عيد العرش"، تعاود نشاطها وتنوي بناء 15 بؤرة إستيطانية جديدة في أرجاء الضفة الغربية!

حركة إستيطانية تسعى لبناء 15 بؤرة إستيطانية في الضفة الأسبوع القادم
قالت مصادر إسرائيلية أن حركة "نئمني إيرتس يسرائيل- المخلصون لأرض إسرائيل" الإستيطانية المتطرفة، التي حاولت بناء 4 بؤر إستيطانية أثناء ما يسمى بـ "عيد العرش"، تعاود نشاطها وتنوي بناء 15 بؤرة إستيطانية جديدة في أرجاء الضفة الغربية!

ويجري التخطيط للبدء بإقامة هذه البؤر مع حلول ما يسمى "عيد الحانوكا" في منتصف الإسبوع القادم.

يشار إلى أن هذه الحركة تضم العديد من ناشطي اليميني المتطرف أمثال دانييلا فايس، والراف العنصري موشي ليفنجر وناشطين أخرين متطرفين ممن تم إخلاؤهم من مستوطنات قطاع غزة.

ومن المقرر أن تعقد الحركة إجتماعاً لها يوم غد، الثلاثاء، في مدينة الخليل!

ونقلت المصادر عن ناشطة في صفوف الحركة قولها " أن الهدف هو رفع معنويات المعسكر القومي الذي تلقى ضربة قاسية في أعقاب فك الإرتباط، وأن عملية بناء البؤر الإستيطانية الجديدة هي الرد الصهيوني الحقيقي، وتتمثل في إستمرار البناء والتوسع في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) للتأكيد على أنه لن يكون هناك إخلاء آخر"!!

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن التوسع الإستيطاني في الضفة الغربية لا يتناقض مع جوهر خطة فك الإرتباط التي تشتمل على تعزيز الإستيطان في الضفة، كما تجدر الإشارة إلى أنه من غير المرجح أن تلقى هذه المحاولة الجديدة لبناء البؤر الإستيطانية أية معارضة، خاصة في ظل التنافس على أصوات المستوطنين مع اقتراب موعد إنتخابات الكنيست!

التعليقات