سوائب المستوطنين يواصلون اعتداءاتهم على الفلاحين الفلسطينيين

اعتقال اربعة مستوطنين هاجموا فلاحين في خربة يانون، قرب نابلس* خمسة اعتداءات استيطانية دامية على الفلسطينيني خلال الاسبوع الاخير..

سوائب المستوطنين يواصلون اعتداءاتهم على الفلاحين الفلسطينيين
قال ناطق بلسان الشرطة الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة ان الشرطة اعتقلت، اليوم، اربعة مستوطنين من مستوطنة ايتمار، بتهمة الاعتداء على مزارعين فلسطينيين واصابتهم بجراح طفيفة.

وقالت الشرطة ان المستوطنين هاجموا الفلاحين اثناء وصولهم الى اراضيهم بالقرب من خربة يانون في منطقة نابلس.

وحسب الشرطة فقد تعرض الفلاحون الفلسطينيون الى خمسة اعتداءات كهذه خلال الاسبوع الاخير من قبل المستوطنين الذين يحاولون منع الفلسطينين من فلاحة اراضيهم لتبويرها والاستيلاء عليها.

وكان مستوطنون قد هاجموا الفلاحين في قرية الطوانة، جنوب جبل الخليل، امس السبت، فتدخل الجيش والشرطة لتمكين الفلاحين من العمل في اراضيهم. ورغم الاعتداء الاستيطاني عليهم الا ان الشرطة لم تعتقل ايا من المعتدين.

وأصيب خمسة عمال فلسطينيين، يوم الخميس الماضي، جراء اعتداء عليهم من قبل المستوطنين في مستوطنة نحليئيل غربي رام الله. وكان العمال يعملون داخل المستوطنة حين هاجمتهم جموع من سوائب المستوطنين بالحجارة بهدف التنكيل بهم وقتلهم. كما هاجمت مجموعة من سوائب المستوطنين في مساء اليوم ذاته، سائقا فلسطينيا بالقرب من نابلس وأصابوه بجراح بالغة.

يشار الى ان المستوطنين في الخليل هاجموا منزلا عربيا، يوم الاربعاء الماضي، وهدموا سقفه، على مرآى من جنود الاحتلال الذين لم يجرؤوا على الاقتراب من موقع الجريمة بسبب رجمهم بالحجارة من قبل المستوطنين.

التعليقات