ناشطو اليمين ينتشرون على الشوارع الرئيسية إحتجاجاً على خطة فك الإرتباط

مجلس المستوطنات ينظم تظاهرات ضد "فك الارتباط" على العديد من الشوارع الرئيسية في مختلف انحاء اسرائيل، تحت شعار "لنتوقف لحظة ونعيد التفكير"..!

ناشطو اليمين ينتشرون على الشوارع الرئيسية إحتجاجاً على خطة فك الإرتباط
وكان قد قرر المستوطنون الاسرائيليون في الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين القيام، مساء اليوم (الاثنين) بتظاهرة على الشوارع لـ"شل الدولة لمدة 15 دقيقة" في اطار الخطوات التي ينظمها مجلس المستوطنات ضد خطة "الانفصال" عن قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

واعلن مجلس المستوطنات ان المستوطنين سينتشرون ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم، في العديد من المواقع في مختلف انحاء اسرائيل تحت شعار "لنتوقف لحظة ونعيد التفكير". وطالب مجلس المستوطنات الجمهور الاسرائيلي بالتجاوب مع تظاهرة المستوطنين والوقوف لـ15 دقيقة في الأماكن المعدة لذلك.

وزعم مجلس المستوطنات انه لا ينوي سد مفارق الطرق الرئيسية وان المستوطنين سيقفون على امتداد شوارع اسرائيل لمسافة تصل الى 350 كلم، رافعين اعلام اسرائيل وشرائط وردية وشعارات "لنتوقف ونعيد التفكير" .

مع ذلك اعدت الشرطة الاسرائيلية، الليلة الماضية، قوات كبيرة لمواجهة الاختناقات المرورية التي قد تتسبب بها تظاهرة المستوطنين، خاصة بعد رفض مجلس المستوطنات تنسيق تظاهراته مع الشرطة.
الى ذلك قالت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، ان المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز ينوي الاجتماع بقادة مجلس المستوطنات هذا الاسبوع، لسماع موقفهم من خطة فك الارتباط.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، ان مزوز ومسؤولين كبار في وزارة القضاء ينوون الاجتماع، ايضا، بالحاخامات المعارضين لخطة الانفصال ومحاولة التوصل معهم الى اتفاق حول "حدود الاحتجاج الشعبي" الذي تنظمه الهيئات الاستيطانية ضد الانفصال. أفادت مصادر إسرائيلية أن آلاف من ناشطي اليمين والمستوطنين ومئات السيارات توقفت مساء اليوم على جوانب الطرق في عدة شوارع رئيسية، في إطار الإحتجاج لمعارضي خطة فك الإرتباط.

وجاء أن السيارات توقفت على جوانب الطرق ولم تؤد إلى عرقلة حركة السير. وأن الآلاف من ناشطي اليمين ينتشرون على جوانب الطرق المركزية تحت شعار "لنتوقف للحظة – وونعيد التفكير".

وقد انتشر ناشطو اليمين في شارع أيالون وعلى مدخل مدينة القدس وشارع رقم 6 "عابر إسرائيل"، وعلى المدخل الشمالي لمدينة حيفا ومدخل نهارية ومفرق بيت ليد.

وفي القدس قام بعض المتظاهرين برمي الحجارة باتجاه رجال الشرطة المتواجدين في المكان مما أدى إلى إصابة إثنين بجروح خفيفة، في حين تم إعتقال ثلاثة من المتدينين المتظاهرين للتحقيق معهم.



التعليقات