المصادقة على بناء 124 وحدة استيطانية و-19 كنيساً في القدس

صادقت بلدية الإحتلال في القدس المحتلة اليوم على بناء 120 وحدة استيطانية في الحي الإستيطاني «راموت»، كما صادقت على بناء تسعة عشر كنيساً جديداً في حي «هار حوما» الإستيطاني في جبل أبو غنيم بزعم تلبية احتياجات السكان أي المستوطنين.

المصادقة على بناء 124 وحدة استيطانية و-19 كنيساً في القدس

صادقت بلدية الإحتلال في القدس المحتلة اليوم على بناء 120 وحدة استيطانية في الحي الإستيطاني «راموت»، كما صادقت على بناء 19 كنيساً في حي «هار حوما» الإستيطاني في جبل أبو غنيم بزعم تلبية احتياجات السكان أي المستوطنين.

 

كما صادقت على بناء أربع وحدات استيطانية في حي بسغات زئيف الإستيطاني في المدينة المحتلة.

 

وقال عضو المجلس البلدي بيبي الالو من حزب ميرتس المعارض "الانباء غير سارة فقد وافقت اللجنة المحلية للبلدية على بناء 120 وحدة سكنية في مستوطنة راموت باعطائها تصريحين للبناء" الاول لبناء 56 مسكنا والثاني لبناء 64.

 

وتاتي هذه المصادقة عشية زيارة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون لاسرائيل والاراضي الفلسطينية والتي قالت مرارا ان بناء المستوطنات عموما وفي القدس الشرقية خصوصا.

 

ويقع الحي الإستيطاني المذكور شرق حدود العام 1967. وزعمت بلدية الإحتلال  أن الحديث يدور عن مشروع بادر إليه مقاولون من القطاع الخاص ويتماشى مع سياسة البلدية منذ 40 عاماً.

 

وقالت البلدية إنها ستواصل ما أسمته «النهوض بمشاريع البناء من أجل العرب واليهود على حد سواء حسب المشاريع الهيكلية». إلى أن اللجنة المحلية صادقت كذلك على بناء تسعة عشر كنيساً جديداً في حي هار حوما جبل أبو غنيم وذلك من أجل تلبية احتياجات السكان..

 

التعليقات