حي استيطاني لأفراد الجيش والشرطة المتقاعدين في شرقي القدس المحتلة

انه جرت الموافقة على بناء هذا الحي الاستيطاني الجديد قرب قرية صور باهر الفلسطينية في تموز (يوليو) الماضي، وأن دائرة الأراضي الإسرائيلية سمحت الأسبوع الماضي بالبناء على تلك الأرض. وأضافت أن قرار دائرة الأراضي الإسرائيلية طرح الأرض للمطورين يعني أن المشروع «يمكن أن يبدأ تنفيذه».

حي استيطاني لأفراد الجيش والشرطة المتقاعدين في شرقي القدس المحتلة



أفادت منظمة «السلام الآن» الإسرائيلية المناهضة للاستيطان بأن السلطات الإسرائيلية أقرت مشروعاً لبناء حي استيطاني جديد لرجال الشرطة والجيش المتقاعدين في القدس الشرقية المحتلة.


وقالت الناطقة باسم المنظمة هاغيت عوفران لوكالة «فرانس برس» انه جرت الموافقة على بناء هذا الحي الاستيطاني الجديد قرب قرية صور باهر الفلسطينية في تموز (يوليو) الماضي، وأن دائرة الأراضي الإسرائيلية سمحت الأسبوع الماضي بالبناء على تلك الأرض. وأضافت أن قرار دائرة الأراضي الإسرائيلية طرح الأرض للمطورين يعني أن المشروع «يمكن أن يبدأ تنفيذه». وتابعت: «الآن، يحتاجون إلى تصاريح بناء»، في إشارة إلى المشترين المحتملين، مضيفة أن العملية يمكن أن تستغرق «أشهراً».


وأوضحت عفران انه سيتم تخصيص 180 منزلاً جديداً في الحي الاستيطاني لضباط الشرطة والجيش المتقاعدين. وقالت إن الموافقة على خطط البناء مرتبطة بالانتخابات التي ستجرى في كانون الثاني (يناير) التي دعا إليها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.


وأوضحت أن «حكومة نتانياهو تحاول استغلال كل دقيقة متوافرة قبل الانتخابات من اجل ترسيخ حقائق على الأرض».
 

التعليقات