القدس: "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية تمتلك مبنى البريد والشرطة الإستراتيجي

الجمعية الاستيطانية استكملت امتلاك جزء كبير من مبنى مركزي في داخل المنطقة التجارية للقدس الشرقية، وأن الجمعية تنوي إقامة مدرسة دينية وأخرى تمهيدية للخدمة العسكرية.

القدس:

شارع صلاح الدين

قالت صحيفة "هآرتس" إن الجمعية الاستيطانية "عطيرت كوهانيم" استكملت امتلاك جزء كبير من مبنى مركزي في داخل المنطقة التجارية للقدس الشرقية، وأن الجمعية تنوي إقامة مدرسة دينية وأخرى تمهيدية للخدمة العسكرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن دانييل لوريا، المدير العامة لجمعية "عطيرت كوهانيم"، أيمل لمؤيدي الجمعية، قبل ثلاثة أيام، رسالة كتب فيها أن الجمعية امتلكت أكثر من 1000 متر مربع في "مبنى كبير وإستراتيجي جدا" قرب البلدة العتيقة. وأن المبنى الذي يقع في زاوية شارعين السلطان سليمان وصلاح الدين، يضم فرع البريد المركز للقدس الشرقية ومركز شرطة، علما أنه لا يوجد أي استيطان يهودي في المنطقة.

وجاء في الرسالة أن لوريا يعلن عن الصفقة  التي أجريت مؤخرا، ولكنها لم تنشر بعد ولا يعلم بها العرب المقدسيون. ويطلب لوريا في رسالته من مؤيدي الجمعية المساعدة في التبرعات من أجل استكمال ترميم المبنى، وإقامة المدرستين الدينية والتمهيدية للخدمة العسكرية.

وبحسبه فقد جرى امتلاك المبنى بمساعدة من "متبرع كريم". وفي هذا السياق قالت "هآرتس" نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع أن المتبرع هو أروين موسكوفيتش، مشيرة إلى أن المبنى قد تم شراؤه من شركة "بيزيك".

وطلب مدير عام الجمعية الاستيطانية الحفاظ على النبأ سرا إلى يحين يكون المبنى جاهزة قبيل عيد الفصح اليهودي.

كما جاء في رسالته أن الدعوة موجهة للإسرائيليين الذين "يطمحون لبقاء القدس موحدة، ويوافقون على أنه لكل يهودي الحق في التعليم والعيش في أي مكان في القدس"، معتبرا ذلك فرصة لتعزيز الاستيطان اليهودي في القدس.

وكتب في رسالته أن الصفقة الأخيرة هي الأولى من نوعها في المنطقة التي تقع في قلب المنطقة التجارية العربية للقدس، وأنها جرت بسرية.

التعليقات