وزراة الإسكان الإسرائيلية أنهت تسويق الوحدات السكنية في حي "غيلو" الاستيطاني

أنهت وزارة الأمن الإسرائيلية تسويق الوحدات السكنية التي أعلنت عنها في إبريل(نيسان) الماضي في حي "غيلو" الاستيطاني، والتي أدت إلى تفجر المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية برعاية أمريكية، وتطرق لها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في مداخلة أمام مجلس الشيوخ الامريكي.

وزراة الإسكان الإسرائيلية أنهت تسويق الوحدات السكنية  في حي

 أنهت وزارة الإسكان  الإسرائيلية، ودائرة الأراضي،  تسويق الوحدات السكنية التي أعلنت عنها في إبريل(نيسان) الماضي في حي "غيلو" الاستيطاني،  والتي أدت إلى تفجر المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية برعاية أمريكية، وتطرق لها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في مداخلة أمام مجلس الشيوخ الامريكي.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن وزارة الإسكان أنهت يوم الإثنين الماضي، تسويق 708 وحدة سكنية في حي "غيلو" الاستيطاني بأثمان زهيدة، تبلغ خمس الحد الأدنى الذي أعلنت عنه الوزارة في وقت سابق، وأشارت إلى أن جمعية حاردية  ستقوم ببناء الوحدات السكنية.

ويقع الحي "غيلو" في الأراضي المحتلة عام 1967، وفو إعلان وزارة الإسكان عن المناقصة لقيت إدانات دولية،  وكانت أحد أسباب تفجر المفاوضات. وحينها اتهمت وزيرة القضاء الإسرائيلية، تسيبي ليفني، وزير الإسكان أوري أرئيل،  بأنه تعمد الإعلان عن المناقصة لتفجير المفاوضات.

وكان كيري قد قدم شهادة أمام مجلس الشيوخ عرفت بتصريحات "البوب" وقال فيها: "هم(الأسرى الفلسطينيون الذين كان يفترض أن يتحرروا في الدفعة الرابعة) كان يفترض أن يتحرروا يوم السبت. مر يوم، ومر يوم آخر، وفي ظهيرة يوم الثلاثاء أعلن عن مناقصة لبناء 700 وحدة سكنية في القدس، وبوب(كل شيئ تفجر)".

التعليقات