نتنياهو يصدر تعليمات بدفع مخططات لإقامة ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية تعليمات بدفع مخططات لبناء حوالي ألف وحدة سكنية استيطانية في القدس الشرقية في أحياء استيطانية واقعة في المناطق المحتلة عام 1967

نتنياهو يصدر تعليمات بدفع مخططات لإقامة ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية

 أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تعليمات بدفع مخططات لبناء حوالي ألف وحدة سكنية استيطانية في القدس الشرقية في أحياء استيطانية واقعة في المناطق المحتلة عام 1967.

وقال موقع "والا" العبري أن المخططات تشمل إقامة 660 وحدة في الحي الاستيطاني "رامات شلومو" و400 وحدة سكنية في الحي الاستيطاني "هار حوما" في جبل أبوة غنيم. فضلا عن ذلك أصدر نتنياهو تعليمات بدفع مخططات لمشاريع بنى تحتية واسعة في المستوطنات في الضفة الغربية.

وكان الاتحاد الأوروبي حذر الحكومة الإسرائيلية من مغبة استمرار البناء الاستيطاني في القدس والضفة الغربية، وكان البناء في جبل أبو غنيم أحد"النقاط الحمراء" التتي وردت في وثيقة أرسلت لإسرائيل.

وكانت القناة الثانية كشفت يوم أمس عن مفاوضات متقدمة  بين نتنياهو وقيادة المستوطنين لدفع مشاريع بناء استيطانية واسعة في القدس والضفة كجزء من صفقة  تضمن لنتنياهو الهدوء السياسي من جانب معسكر اليمين الاستيطاني.

ونقل الموقع عن ديبلوماسي غربي قوله إن "خطوة من هذا النوع من شأنها أن تعزز في أوروبا التوجه للاعتراف بالدولة الفلسطينية دون مفاوضات".

 

 

 على صلة: صفقة بين نتنياهو والمستوطنين: بناء واسع في المستوطنات مقابل الاستقرار السياسي

التعليقات