المصادقة على بناء 380 وحدة سكنية استيطانية

المخطط يشمل بناء 307 وحدات سكنية في مستوطنة "راموت" شمال القدس، و 73 وحدة سكنية في مستوطنة "هار حوماه" المقامة على جبل أبو غنيم جنوب شرق القدس

المصادقة على بناء 380 وحدة سكنية استيطانية

صادقت ما تسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في القدس المحتلة، بعد ظهر اليوم، الأربعاء، على بناء 380 وحدة سكنية استيطانية خارج الخط الأخضر.

وجاء أنه المخطط يشمل بناء 307 وحدات سكنية في مستوطنة "راموت" شمال القدس، و 73 وحدة سكنية في مستوطنة "هار حوماه" المقامة على جبل أبو غنيم جنوب شرق القدس.

كما جاء أن البناء الاستيطاني في "راموت" يشمل بناء مبان سكنية تضم 47 و 26 وحدة سكنية. وبعد مصادقة اللجنة اللوائية على المخطط، فسيكون بإمكان المقاولين الفائزين بالمناقصات مباشرة البناء.

وعن المصادقة على المخطط قالت جمعية "عير عميم" إنه "في الوقت الذي كان يتحدث فيه نتانياهو عن الوحدة المزيفة للقدس في إطار حملته الانتخابية كانت البلدوزرات تحدد الحقائق على الأرض بهدف تخريب إمكانية التسوية السياسية المستقبلية".

وأشارت إلى أن "استمرار البناء الاستيطاني خارج الخط الأخضر أضر بشكل كبير بمكانة إسرائيل في العالم في السنوات الأخيرة". وأكدت على أن "وقف البناء الاستيطاني والسعي إلى المفاوضات هو مصلحة إسرائيلية واضحة يفترض أن تكون أمام ناظري كل زعيم يرى نفسه جديرا برئاسة الحكومة".

يذكر أن "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في القدس المحتلة صادقت الشهر الماضي على مخططين لبناء 78 وحدة سكنية في المستوطنات ذاتها، حيث تضمن المخطط الأول بناء مبنى سكنيا يتألف من 15 طابقا، ويحوي 50 شقة سكنية في مستوطنة "هار حوماه"، بينما يتضمن الثاني بناء مبنيين سكنيين يتألفان من 28 وحدة سكنية في مستوطنة "راموت".

كما تجدر الإشارة إلى أن المخطط المذكور هو جزء من مخطط أكبر يشتمل على بناء 156 وحدة سكنية. وجاء المصادقة عليه بعد أسبوعين من المصادقة على مخطط لبناء 200 وحدة سكنية في إطار مخطط كبير يشتمل على بناء 600 وحدة سكنية.

التعليقات