القدس المحتلة: مخطط استيطاني كبير في حي المغاربة

ما يسمى بشركة تطوير وترميم الحي اليهودي أصبحت في مرحلة متقدمة من رسم خارطة هيكلية لحي المغاربة. وتبلغ تكلفة المشروع الاستيطاني 150 مليون شيكل

القدس المحتلة: مخطط استيطاني كبير في حي المغاربة

تعمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على وضع مخطط استيطاني كبير في حي المغاربة، الذي يطلق عليه الاحتلال الإسرائيلي اسم "الحي اليهودي"، في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء أن ما يسمى ب"شركة تطوير وترميم الحي اليهودي" أصبحت في مرحلة متقدمة من رسم خارطة هيكلية لحي المغاربة. وتبلغ تكلفة المشروع الاستيطاني 150 مليون شيكل.

ويشمل هذا المشروع الاستيطاني بناء موقف سيارات يتسع ل600 سيارة، وسيكون الدخول إليه من خارج أسوار البلدة القديمة، كما سيتم بناء 125 غرفة فندقية. ويجري التخطيط لهذا المشروع الاستيطاني بحجة جذب سياح إليه، لكن الصحيفة أشارت إلى أن وزير البناء الإسرائيلي، يوءاف غالانت، ووزير شؤون القدس، زئيف إلكين، ينظران بأهمية بالغة إلى هذا المشروع.

ويقضي المخطط الاستيطاني أيضا بإضافة مساحات تجارية وترميم بنى تحتية بتكلفة 25 مليون شيكل. كما سيتم بناء برج لمصعدين كهربائيين كبيرين يوصلا إلى ساحة حائط البراق بتكلفة 26 مليون شيكل.

وقال مدير عام "الحي اليهودي"، إيتي بتسلئيل، إنه ستنشر قريبا مناقصة لبناء كنيس بتكلفة 45 مليون شيكل، وبناء مركز سياحي، في مركزه "حديقة أثرية".

التعليقات