القدس: المستوطنون يستبدلون أقفال مبنى في سلوان

العائلات المستأجرة تخلي المبنى وصاحبه يغادر القرية والمستوطنون يستبدلون صباح الأربعاء الأقفال

القدس: المستوطنون يستبدلون أقفال مبنى في سلوان

بيت عائلة أبو ناب في سلوان

قام المستوطنون، يوم أمس الأربعاء، باستبدال الأقفال في مبنى مؤلف من 12 شقة سكنية في سلوان، وذلك في إطار توسيع الاستيطان في داخل القرية.

يشار في هذا السياق أن جمعية "عطيريت كوهانيم" تبذل جهودا كبيرة في الأسابيع الأخيرة في توسيع الحي الاستيطاني في مركز سلوان. كما تجدر الإشارة إلى أن مستوطنين كانوا قد انتقلوا للسكن في المبنى، قبل ثلاثة شهور.

ويقول فلسطينيون محليون في جوار المبنى إن استبدال الأقفال هو خطوة تسبق دخول المستوطنين إلى المبنى في الأيام القريبة، وبذلك يتضاعف عدد عائلات المستوطنين اليهود في المكان، حيث يستوطن اليوم نحو 15 عائلة.

يذكر أن المستوطنين كانوا قد قدموا دعاوى لإخلاء العائلات الفلطسينية في المنطقة، بزعم أن جمعية "عطيريت كوهانيم" تملك حق التصرف بقسيميتين امتلكهما اليهود قبل أكثر من مائة عام. وبالتوازي مع تقديم الدعاوى تقوم الجمعية الاستيطانية بممارسة ضغوط على العائلات الفلسطينية لإخلاء المبنى طواعية.

ويدور الحديث اليوم عن مبنى مقام على أرض يزعم أنها بملكية يهودية، وأنه قدمت دعوى ضد صاحب المبنى لإخلائه يتوقع أن يتم التداول بها بعد شهرين.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإنه يبدو أن صاحب المبنى قد توصل إلى اتفاق مالي مع جمعية "عطيريت كوهانيم"، حيث أن العائلات التي استأجرت الشقق السكنية في المبنى قامت بإخلائه في الأيام الأخيرة، وتوجه المستوطنون، صباح أمس، إلى المكان وقاموا باستبدال الأقفال كمرحلة سابقة لتوطينه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها إن صاحب المبنى اعترف بأنه توصل إلى اتفاق بإخلاء المبنى، قبل أن يغادر القرية.

 

التعليقات