ملصقات تدعو المستوطنين لدخول مناطق "أ" بالضفة

ناشطات ينتمين لجمعية "المرأة الخضراء" التي تتزعمها الناشطة اليمينية المتطرفة ناديا مطر، علقن هذه الملصقات على مداخل عدد من المستوطنات، وفي الشوارع الالتفافية بالضفة، وعلى مكعبات اسمنتية، وكذلك محل لافتات كبيرة كانت قد وضعتها "الادارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال

ملصقات تدعو المستوطنين لدخول مناطق "أ" بالضفة

ألصقت مجموعة من ناشطات اليمين الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم الثلاثاء، لافتات تدعو المستوطنين المقيمين في مستوطنات بالضفة الغربية، إلى ضرورة دخول مناطق 'أ' الخاضعة لسيادة أمنية ومدنية فلسطينية بموجب اتفاق 'أوسلو'، وذلك استنادا لفتاوى حاخامات يهود بضرورة دخول هذه المناطق.

ويشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي انتهك اتفاق أوسلو منذ اجتياح الضفة الغربية في نيسان العام 2002. وتنفذ قوات الاحتلال حملات اعتقالات واسعة في صفوف الموطنين الفلسطينيين في المناطق 'أ'، وتشمل كافة المدن الفلسطينية بدون استثناء كل ليلة وتنصب الحواجز العسكرية فيها بصورة دائمة.

وأوضح نشطاء ضد الاستيطان أن ناشطات ينتمين لجمعية 'المرأة الخضراء' التي تتزعمها الناشطة اليمينية المتطرفة ناديا مطر، علقن هذه الملصقات على مداخل عدد من المستوطنات، وفي الشوارع الالتفافية بالضفة، وعلى مكعبات اسمنتية، وكذلك محل لافتات كبيرة كانت قد وضعتها 'الادارة المدنية' التابعة لجيش الاحتلال تؤكد فيها عدم جواز دخول المستوطنين لهذه المناطق.

اقرأ/ي أيضًا| تحذير من مخطط استيطاني يفصل بين نابلس ورام الله

وكتب على الملصقات باللغة العربية 'آن أوان السيادة'، وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من إطلاق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو دعوة لكافة الاسرائيليين للتنزه بالضفة الغربية، لمناسبة عيد الفصح اليهودي.

التعليقات