القدس: الاحتلال يصادق على بناء بؤرة استيطانية بسلوان

وافقت بلدية القدس، اليوم الأربعاء، على إقامة مبنى استيطاني من ثلاث وحدات سكنيّة في حي سلوان بالقدس المحتلة، حيث سيقام المبنى إلى جانب بؤرة "بيت يوناتان" الاستيطانيّة، التي تقع في منطقة الهوى.

القدس: الاحتلال يصادق على بناء بؤرة استيطانية بسلوان

بؤرة استيطانية في حي سلوان (أ.ف.ب)

صادقت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، على إقامة مبنى استيطاني من ثلاث وحدات سكنيّة في حي سلوان بالقدس المحتلة، حيث سيقام المبنى إلى جانب بؤرة 'بيت يوناتان' الاستيطانيّة، التي تقع في منطقة الهوى.

وقبل أسبوعين، شطب طلب المستوطنين نقاش السماح ببناء ثلاث وحدات استيطانيّة بعد ضغوط سياسيّة تعرّضت لها البلدية، خصوصًا وأن رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، ترأس جلس المجلس البلدي، حينها.

وفي تعقيب له، قال رئيس لجنة الدفاع عن أراضي سلوان، فخري أبو دياب 'لجنة التنظيم والبناء التابعة للبلدية الإسرائيلية في القدس، صادقت على إقامة مبنى استيطاني، يتكون من 3 طوابق، ويشمل 10 شقق سكنية في قلب حي بطن الهوى، ببلدة سلوان'.

وأضاف أبو دياب 'صادرت الحكومة الإسرائيلية الأرض (المنوي بناء مستوطنة عليها) بعد الاحتلال عام 1967، وفي 2005 تم نقل ملكيتها بمبلغ رمزي إلى جمعية عطيرات كوهانيم الاستيطانية، التي تنشط في إحلال اليهود مكان المواطنين العرب في مدينة القدس'.

وأشار أبو دياب، إلى أن 'القرار لم يكن ليصدر دون موافقة مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو'، لافتًا إلى أن القرار سيزيد التوتر في القدس بشكل عام وسلوان بشكل خاص، على حد تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يوقف مشاريع للوقف الإسلامي في المسجد الأقصى

وسبق أن استولى مستوطنون يهود في السنوات الماضية على عشرات منازل الفلسطينيين في سلوان، فيما شهدت البلدة خلال الأشهر الماضية، حالات مشابهة 'كما يوجد العديد من المنازل الأخرى المهددة بالمصادرة'، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

التعليقات