ليبرمان يخادع بدعوته لتجميد الاستيطان

في الوقت الذي دعا فيه وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إلى وقف أعمال البناء في المستوطنات الواقعة خارج الكتل الاستيطانية، تبين أنه يوسّع منزله في مستوطنة "نوكديم" المعزولة عن الكتل الاستيطانية

ليبرمان يخادع بدعوته لتجميد الاستيطان

(رويترز)

في الوقت الذي دعا فيه وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إلى وقف أعمال البناء في المستوطنات الواقعة خارج الكتل الاستيطانية، تبين أنه يوسّع منزله في مستوطنة 'نوكديم' المعزولة عن الكتل الاستيطانية.

وذكرت صحيفة 'معاريف' اليوم، الجمعة، أن ليبرمان يوسّع مساحة منزله ليصبح 245 مترا مربعا، رغم أن المستوطنة التي يسكن فيها تقع جنوب شرق القدس المحتلة وليست موجودة في أي كتلة استيطانية.

وكان ليبرمان قد حصل على مصادقة سلطات الاحتلال على زيادة مساحة قطعة الأرض التي يتواجد فيها منزله في مستوطنة 'نوكديم' من 498 مترا مربعا إلى 768 مترا مربعا.

وتستوجب أعمال البناء لتوسيع منزل ليبرمان خضوع المقاول والعمال لتفتيش من جانب رجال الأمن الذي يحرسون المنزل. وقال 'معاريف' إن جميع هؤلاء العمال هم فلسطينيون.

وكان ليبرمان قد دعا إلى وقف البناء في المستوطنات خارج الكتل الاستيطانية مقابل اعتراف إدارة الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، بالكتل أنها ستكون جزءا من إسرائيل في أي اتفاق سلام مستقبلي.

اقرأ/ي أيضًا | ليبرمان: الوجود الروسي لا يقيد نشاطنا العسكري بسورية

وأثارت أقوال ليبرمان بهذا الخصوص غضب المستوطنين وممثليهم في حزب 'البيت اليهودي' البذي وصفوه ب'الثرثار'. 

التعليقات