الاحتلال يعلن عن 977 دونما بقضاء نابلس أراضي دولة

قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، إن " سلطات الاحتلال قررت الاستيلاء على ما يقارب 977 دونما من أراضي قرى: قريوت والساوية واللبن الشرقية وسنجل جنوب نابلس".

الاحتلال يعلن عن 977 دونما بقضاء نابلس أراضي دولة

 قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، الاستيلاء على ما يقارب 977 دونما من أراضي المواطنين جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وتحويلها لأراضي دولة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، إن " سلطات الاحتلال قررت الاستيلاء على ما يقارب 977 دونما من أراضي قرى: قريوت والساوية واللبن الشرقية وسنجل جنوب نابلس".

 وتقع هذه الأراضي تقع في حوض رقم (1) جزء من جبل الخوانيق، الصانعة والخوانيق، وحرايق الشيخ، والطنطور، البطاين، السهلات، جبل قلعة الحمرة، إضافة إلى حوض رقم (6) من موقع سهل عين المهرة من أراضي قريوت.

وبين دغلس في بيان صادر عنه، أنه سيتم أيضا وضع اليد على أراض من قرية الساوية من حوض رقم (1)، من موقع القليلة الشامية، الشونة، المعراضة ، القليلة القبلية جبل أبو نصر وجبل الزهرات، في حين سيتم الاستيلاء على أراض بأحواض رقم (1) من موقع حرايق عياد وحوض رقم (3) موقع الرهوات، حوض (4) من موقع السهل ، حوض (6) من موقع القط التابعة لأراضي اللبن الشرقية، اضافة الى حوض رقم (6) من موقع المغربات من أراضي سنجل.

التعليقات