اعتداءات المستوطنين بالضفة والشيخ جراح تتصاعد

اعتدى مستوطنون، في ساعات الليل المتأخرة وفجر اليوم الثلاثاء، على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في منطقة الخليل ومحافظة نابلس وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

 اعتداءات المستوطنين بالضفة والشيخ جراح تتصاعد

مواطنون من نعلين يتصدون لاعتداءات المستوطنين (وفا)

اعتدى مستوطنون، في ساعات الليل المتأخرة وفجر اليوم الثلاثاء، على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في منطقة الخليل ومحافظة نابلس وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

في محافظة الخليل، اعتدى مستوطنون على المواطنين بالضرب وبرشهم بغاز الفلفل اثناء محاولتهم منعهم نصب كرفان استيطاني في أراضيهم الزراعية في منطقة البقعة.

وقال صاحب الأرض عارف جابر، إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت أرضه التي تبلغ مساحتها 25 دونما في منطقة البقعة، المحاذية لمستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين، وحاولوا نصب كرفان فيها، في محاولة منهم للاستيلاء عليها، وعند محاولتهم التصدي للمستوطنين اعتدوا عليهم بالضرب تحت حماية جنود الاحتلال ورشوهم بغاز الفلفل.

وذكر أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم المستوطنون بها أرضه، فقد قاموا خلال الشهر المنصرم بوضع علامات فيها وتجريف جزء كبير منها، بالإضافة لمحاولتهم بناء غرفة فيها، مناشدا الجهات المختصة بمساندته وحماية أرضه من أطماع المستوطنين.

وفي محافظة نابلس، هاجم مستوطنون في ساعات متأخرة مركبة مواطن قرب قرية بورين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا مركبة المواطن محمد ناجح نجار من بورين بالحجارة، ما أدى إلى إلحاق أضرار بها.

وكان المواطن نجار برفقة عائلته عندما استهدفه المستوطنون، ما تسبب لها بحالة من الهلع، مؤكدا أنهم قاموا أيضا بنثر المسامير في الطريق.

وحذر دغلس من تصاعد هجمات المستوطنين في ظل انتشارهم على الطرقات، واستهدافهم المواطنين وممتلكاتهم، داعيا لأخذ درجات الحيطة والحذر.

وفي بلدة قصرة، هاجم مستوطنون منازل المواطنين ومزارعهم، واقتلعوا عددا من الأشجار.

وأكد مسؤول لجنة المقاومة الشعبية في قصرة عبد العظيم وادي، أن مجموعة من المستوطنين هاجمت أطراف القرية الجنوبية، وحطمت نوافذ منازل عدد من المواطنين عرف من بينهم فريد علي حسن، وعبد المجيد توفيق حسن، كذلك معدات لمزارع.

وقال إن المستوطنين هاجموا مزرعته أيضا وحطموا الكاميرات المثبتة فيها واقتلعوا عددا من الأشجار، واستهدفوا مزرعتين تعود ملكيتهما للمواطنين عبد الحكيم وادي، وعدلي محمد رزق.

واقتلع مستوطنون عددا من الأشجار في المنطقة، فيما تصدى الأهالي ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة.

واعتدى مستوطنون في ساعات متأخرة من الليل على عدة مركبات فلسطينية، على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله.

وأفاد شهود عيان، بأن زجاج مركبته تعرض للتحطيم، بعد رشقها بالحجارة قرب مستوطنة "شيلو" والبؤر المحاذية لها، المقامة على أراضي المواطنين بين بلدة ترمسعيا، وقرية اللبن الشرقية.

وفي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، أصيب 10 مواطنين بجروح، عقب اعتداء نفذه عناصر شرطة الاحتلال والمستوطنون، في ساعات متأخرة من الليل، ضد الأهالي المعتصمين في بيوتهم المهددة بالاستيلاء.

وقمعت شرطة الاحتلال نشطاء جاؤوا لدعم أهالي الحي، وما يتعرض له المقدسيون هناك من عمليات تهجير، حيث اندلعت على إثرها مواجهات أدت لإصابة 10 مواطنين بجروح، جرى نقل 3 منهم إلى المستشفى.

التعليقات