"الخارجية الفلسطينية" تطالب الإدارة الأميركية "بتحمل مسؤولياتها في حماية حل الدولتين"

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، الإدارة الأميركية "بالوفاء بالتزاماتها وتحمل مسؤولياتها في حماية حل الدولتين".

توسع استيطاني بين بيت لحم والقدس (عرب 48)

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، الإدارة الأميركية "بالوفاء بالتزاماتها وتحمل مسؤولياتها في حماية حل الدولتين".

وأدانت الخارجية في بيان صدر عنها، مصادقة ما تسمى "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية"، على "مخطط لبناء 730 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة ‘بيسغات زئيف‘، المقامة على أراضي بيت حنينا، شمال القدس المحتلة".

واعتبرت الوزارة، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي "بتصعيد الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية لصالح مشاريعها الاستيطانية الاستعمارية التوسعية، يهدف لإنهاء أي فرص لحل الصراع على أساس مبدأ حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وتعميق تهويد وأسرلة المدينة المقدسة لعزلها عن محيطها الفلسطيني، لحسم مستقبل المدينة بالقوة من طرف واحد قبل أية مفاوضات مستقبلية".

وأكدت "الخارجية" أن "عمليات أسرلة وتهويد القدس باطلة وغير شرعية وتشكّل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وتمردا إسرائيليا رسميا على الشرعية الدولية وقراراتها".

وطالبت الوزارة "المجتمع الدولي والإدارة الأميركية بالتحرك الفوري واتخاذ ما يلزم من اجراءات عملية لإجبار دولة الاحتلال على وقف اعتداءاتها في الارض الفلسطينية المحتلة، وخاصة في مدينة القدس".

التعليقات