استشهاد 19 صحافيا فلسطينيا في غزة منذ بدء العدوان

نعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، في بيان أصدره، مساء الإثنين، استشهاد الصحافيين الفلسطينيين رشدي السراج وخليل أبو عاذرة اللذين استشهدا في غارات شنّها الاحتلال على القطاع أمس.

استشهاد 19 صحافيا فلسطينيا في غزة منذ بدء العدوان

غزة (Getty images)

ارتفع عدد الصحافيين الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى 19 صحافيا.

ونعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، في بيان أصدره، مساء الإثنين، استشهاد الصحافيين الفلسطينيين رشدي السراج وخليل أبو عاذرة اللذين استشهدا في غارات شنّها الاحتلال على القطاع أمس.

وقال المنتدى إنه باستشهاد الصحافيين المذكورين يرتفع عدد الصحافيين الشهداء خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 19 صحافيا.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) قد أعلنت أمس استشهاد الصحافي "محمد عماد لبد" بقصف إسرائيلي قرب منزله في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي لليوم الـ18 على التوالي تواصل قصف المناطق المأهولة والمدنيين بمناطق متفرقة في قطاع غزة، وقد استشهد 110 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء، جراء غارات إسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، بمناطق متفرقة من القطاع، أبرزها خان يونس ورفح.

ويأتي ذلك وسط تلميح جيش الاحتلال المستمر بقرب موعد شنه اجتياحا بريا، بينما يشهد الوضع الإنساني في غزة كارثة غير مسبوقة، بلغت معه المنظومة الصحية مرحلة هي الأسوأ في تاريخها، فيما وصل عدد النازحين في القطاع إلى مليون و400 ألف شخص، نصفهم في مراكز الإيواء.

وارتفع عدد الشهداء إلى 5300، بينهم 2055 طفلا و1119 امرأة و217 مسنا، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 18000، حسب المكتب الإعلامي بالقطاع المحاصر.

التعليقات