غزّة: إنقاذ جنين استشهدت والدته تحت القصف

"على الفور تمّ استخراج الجنين من قبل الطاقم الطبّيّ، ووجد أنّه على قيد الحياة، استلمناه على الفور وتمّ إنعاشه وعمل اللازم، وهو الآن في الحضانة على الأوكسجين"...

غزّة: إنقاذ جنين استشهدت والدته تحت القصف

توضيحيّة (Getty)

استطاع الأطبّاء في مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوبيّ قطاع غزّة، الثلاثاء، إنقاذ حياة جنين استشهدت والدته في قصف إسرائيليّ.

وقال الطبيب أسعد النواجحة من قسم الحضانات في المستشفى خلال تقديمه الرعاية الأوّليّة للجنين: "نحن أمام قصّة إنسانيّة مأساويّة باتت تتكرّر في قطاع غزّة جرّاء القصف الإسرائيليّ"

وأضاف النواجحة: "صباح اليوم وصلت سيّدة تدعى رنيم حجازي إلى مستشفى ناصر، وقد فارقت الحياة وهي حامل".

وأردف: "على الفور تمّ استخراج الجنين من قبل الطاقم الطبّيّ، ووجد أنّه على قيد الحياة، استلمناه على الفور وتمّ إنعاشه وعمل اللازم، وهو الآن في الحضانة على الأوكسجين".

وأشار الطبيب النواجحة إلى أنّ "صحّة الطفل مستقرّة".

ولفت إلى أنّ الأمّ "نازحة من مدينة غزّة، وقتلت في قصف إسرائيليّ استهدف عائلة العبادلة في مدينة خانيونس".

وطالبت إسرائيل سكّان مدينة غزّة وشمال القطاع بالتوجّه جنوبًا، إلّا أنّ طائراتها تستهدف العديد من المنازل وسط وجنوب القطاع، وفق مسؤولين محلّيّين وشهود عيان.

ولليوم الـ 18 يواصل الجيش الإسرائيليّ استهداف غزّة بغارات جوّيّة مكثّفة دمّرت أحياء بكاملها، واستشهد على إثرها آلاف الفلسطينيّين.

وشنّت حركة حماس هجومًا هو الأكبر في تاريخ الدولة العبريّة، قتلت فيه أكثر من 1400 إسرائيليّ وأصابت 5132، وفقًا لوزارة الصحّة الإسرائيليّة، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيليّ، بينهم عسكريّون برتب رفيعة.

التعليقات