الحرب على غزة.. معارك ضارية والاحتلال يعترف بمقتل 9 جنود

ارتفع عدد الشهداء في القطاع إلى 8525، بينهم 3542 طفلا، و2187 امرأة || جيش الاحتلال، يؤكد مقتل جنديين من عناصره وإصابة آخريْن || أبو عبيدة: مقاتلي الحركة "تمكنوا من تدمير 22 آلية عسكرية حتى الآن".

 الحرب على غزة.. معارك ضارية والاحتلال يعترف بمقتل 9 جنود

قصف في غزة (Getty Images)

ارتكب الاحتلال مجزرة دمرت حيا كاملا في مخيم جباليا، وأسفرت عن استشهاد وإصابة المئات، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يخوض "معارك ضارية" داخل قطاع غزة مع مقاتلي حماس، قبل أن يُقِرّ مساء الثلاثاء، بمقتل اثنين من جنوده خلال الاشتباكات، فيما ارتفع عدد الشهداء في القطاع إلى 8525، بينهم 3542 طفلا، و2187 امرأة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

يأتي ذلك بالتزامن مع توسع التوغّل البريّ، فيما يتواصل إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع تجاه وسط البلاد، بما في ذلك منطقة تل أبيب. وزعم الجيش الإسرائيلي أنه قام "و(جهاز الأمن الإسرائيلي العام) الشاباك بتصفية قائد كتيبة جباليا في منظمة حماس، والذي كان أحد قادة الهجوم القاتل في 7 (تشرين الأول) أكتوبر". كما ادّعى "السيطرة" على موقع عسكري لحماس غرب جباليا، شمالي قطاع غزة، وتصفية 50 مقاتلا الثلاثاء.

في المقابل، أكّد الناطق باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، أن مقاتلي الحركة "تمكنوا من تدمير 22 آلية عسكرية حتى الآن بقذائف الياسين 105"، مشيرا إلى إبلاغ وسطاء "أننا سنفرج عن عدد من الأجانب خلال الأيام القادمة انسجاما مع رغبتنا بعدم الاحتفاظ بهم في غزة".

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال ألقى أكثر من 18 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، حيث تلقى كل كيلو مربع في القطاع نحو 50 طنا من المتفجرات. وأضاف أن أكثر من 200 ألف وحدة سكنية لحق بها أضرار متفاوتة في قطاع غزة، إضافة لاستهداف 58 مقر حكومي، و47 مسجدا، و3 كنائس، مشيرًا إلى أن الطواقم المختصة لم تستطع الوصول لبعض المناطق المقصوفة بسبب صعوبة الوضع.

التعليقات