الحرب على غزة: قصف متواصل ومعارك ضارية خلال التصدّي للتوغّل البريّ

تتواصل المعارك البريةعلى عدة محاور في القطاع، في اليوم 27 للحرب على قطاع غزة، في ظل تأكيدات إسرائيلية على أنها ستكون طويلة ومؤلمة.

الحرب على غزة: قصف متواصل ومعارك ضارية خلال التصدّي للتوغّل البريّ

استشهاد صحافي وأفراد من عائلته بقصف منزله في خان يونس (Getty Images)

ارتفع عدد شهداء العدوان المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 9 آلاف و61 شهيدا، بينهم 3650 طفلا و2252 سيدة على الأقلّ، فيما تجاوز عدد المصابين 32 ألفا، في حين يتواصل القصف الإسرائيلي، مستهدِفا أنحاء متفرقة من قطاع غزة، اليوم الخميس.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وتجاوز عدد ضحايا قصف الاحتلال في جباليا الألف ما بين شهيد وجريح ومفقود، إثر مجزرتين ارتُكبتا هناك، وفق ما قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة. وأفادت وزارة الصحة بغزة، بأن "الاحتلال ارتكب 15 مجزرة في 24 ساعة راح ضحيتها 256 شهيدا".

وتتواصل المعارك البرية على عدة محاور في قطاع غزة في ظل تأكيدات إسرائيلية على أنها ستكون طويلة ومؤلمة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 19 جنديًا منذ بدء التوغل البري. وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، "إننا في خضم الحرب المستعرة. لقد تقدمنا إلى مرحلة تالية هامّة"، وأضاف أن قواته تعمل "على مدى الأيام الأخيرة في مدينة غزة ويطوّقونها من عدة اتجاهات، ما يعني توسيع نطاق التوغل وزيادة رقعة الإنجازات... إننا نخوض القتال في منطقة سكنية معقدة ومزدحمة".

(تصميم عرب 48)

تغطية خاصّة متواصلة:

التعليقات