أكثر من 11 ألف شهيد في غزة.. اشتباكات مسلحة واستهداف المستشفيات

يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 11078 شهيدًا، بينهم 4506 طفلا، و3027 سيدة، و678 مسنًا.

أكثر من 11 ألف شهيد في غزة.. اشتباكات مسلحة واستهداف المستشفيات

(Getty Images)

استهدف الاحتلال كافة المستشفيات في شمال غزة المهددة بالتوقف عن تقديم الخدمات للمرضى والجرحى بسبب قرب نفاد الوقود، فيما دارت اشتباكات بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال في عدة محاور بينها محيط مستشفى الشفاء الذي تعرضت بوابته للقصف أكثر من مرة.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تلغرام" للأخبار أولا بأول

وفي وقت تتواصل فيه الحرب الإسرائيلية والغارات المكثفة على المناطق السكنية المأهولة في أنحاء غزة، تدور مباحثات بوساطة قطرية بمشاركة رئيس الاستخبارات العامة الأميركية ورئيس الموساد، من أجل التوصل إلى صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة "حماس".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتكاب الجيش الإسرائيلي "12 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 260 شهيدًا"، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الحرب على القطاع المحاصَر إلى 11078 شهيدًا، بينهم 4506 طفلا، و3027 سيدة، و678 مسنًا، وإصابة 27490 ألف آخرين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين خلال الاشتباكات شماليّ وفي وسط غزة، قُتل أحدهما الليلة الماضية، فيما أُقرّت وفاة الآخر الجمعة، بعد أن أُصيب الأربعاء، ما يرفع عدد جنوده القتلى منذ الاجتياح البريّ إلى 39.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات