غزة: إسرائيل تنقل حربها إلى مستشفيات غزة... 43 جنديا قتيلا في العمليات البرية

استهدف الاحتلال المشافي في شمال غزة وأقدمت آلياته على محاصرة مستشفى القدس، فيما أفيد باندلاع اشتباكات في محيط مستشفى الشفاء.

غزة: إسرائيل تنقل حربها إلى مستشفيات غزة... 43 جنديا قتيلا في العمليات البرية

قصف متواصل على قطاع غزة (Getty images)

تدور اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال في عدة محاور بقطاع غزة بينها محيط مستشفى الشفاء، وقد أعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت مقتل 5 من جنوده وإصابة آخرين في المعارك المندلعة في شمال غزة، لترتفع حصيلة الجنود القتلى منذ بدء العمليات البرية إلى 43.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تلغرام" للأخبار أولا بأول

وبحسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في غزة، فقد استشهد 11078 شخصا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وإصابة 27490 آخرين، فيما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بأن الوزارة باتت عاجزة عن تحديث هذه المعطيات نظرا لانقطاع الاتصالات والإنترنت عن القطاع.

وفي وقت يتواصل فيه العدوان والقصف على المناطق والمنازل المأهولة، استهدف الاحتلال المشافي في شمال غزة وأقدمت آلياته على محاصرة مستشفى القدس، فيما أفيد باندلاع اشتباكات في محيط مستشفى الشفاء.

وقال مسؤول إسرائيلي إن "اشتباكات تدور مع عناصر حماس في محيط مستشفى الشفاء"، فيما اعتبر أن "الادعاءات بشأن استهداف المستشفى هي ادعاءات كاذبة ولا يوجد أي استهدف له".

إلى ذلك، تظاهر مساء السبت الآلاف من الإسرائيليين في تل أبيب ومواقع أخرى "تضامنا" مع عائلات الرهائن في قطاع غزة، وذلك احتجاجا على المماطلة في الإفراج عنهم وللمطالبة بالعمل على الإطلاق الفوري لسراحهم.

تغطية خاصة ومتواصلة أولا بأول:

التعليقات