الحرب على غزة: شهداء وجرحى إثر غارات متواصلة على مناطق سكنية.. اشتباكات بعدة محاور

بحسب آخر إحصاءات للصحة بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بداية الحرب 11 ألفا و500، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، وإصابة 29 ألفا و800.

الحرب على غزة: شهداء وجرحى إثر غارات متواصلة على مناطق سكنية.. اشتباكات بعدة محاور

(Getty Images)

أسفرت الغارات الإسرائيلية المتواصلة على المناطق والمنازل المأهولة في أنحاء قطاع غزة عن عشرات الشهداء والجرحى، فيما تتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في محاور توغلها.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تليغرام" للأخبار أولا بأول

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 372 جنديا وضابطا منذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم 50 منذ بدء العمليات البرية إذ أعلن عن مقتل آخرهم الخميس وهو نائب قائد سرية في الكتيبة 202 بلواء المظليين.

وتواجه وزارة الصحة في غزة صعوبات في تحديث أعداد الشهداء والضحايا بسبب انهيار الخدمات والاتصالات في مستشفيات القطاع، وبحسب آخر إحصاءات للصحة بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بداية الحرب 11 ألفا و500، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، وإصابة 29 ألفا و800.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على جثة رهينة من "كيبوتس بئيري" وتخليصها من مبنى في قطاع غزة، كما ادعى العثور على أسلحة وسترات تركها الخاطفون في المبنى.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إن "جيش الاحتلال نفذ عمليات حفر وتفتيش داخل مجمع الشفاء وحوله إلى ثكنة عسكرية، كما قام بنقل جثامين عشرات الشهداء إلى جهة مجهولة".

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات