أكثر من 13 ألف شهيد في غزة: الاحتلال يعلن مقتل 9 جنود

ارتفع عدد الشهداء بغزة إلى أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5 آاف و500 طفل، فيما صادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، عقب تقييم للوضع أجراه أمس السبت، على خطط لمواصلة التوغّل البريّ في غزة.

أكثر من 13 ألف شهيد في غزة: الاحتلال يعلن مقتل 9 جنود

(Getty Images)

أسفرت الحرب والغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والمناطق المأهولة بالسكان والنازحين، عن استشهاد أكثر من 13 ألف شخص، بينهم أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة، فيما تجاوزت حصيلة الإصابات أكثر من 30 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى أكثر من 6 آلاف مفقود، بحسب معطيات رسمية صدرت عن مكتب الإعلام الحكومي بغزة، ووزارة الصحة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، مقتل ضابط وجندي -وكلاهما من لواء "غفعاتي"- باشتباكات شماليّ قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد القتلى الإسرائيلييين من الجنود والضباط إلى 65 منذ بدء التوغّل البرّيّ في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد أن أعلن خلال اليوم مقتل 5 آخرين، فيما قُتل 383 جنديا وضابطا منذ بدء الحرب على غزة ومعركة "طوفان الأقصى".

كما أعلن الجيش الإسرائيليّ، العثور على نفق تحت مستشفى الشفاء، "بطول نحو 55 مترًا، وبعمق نحو 10 أمتار تحت المستشفى"، فيما أفادت تقارير بأن كابينيت الحرب، سيلتقي الإثنين، عائلات الأسرى والرهائن الإسرائيليين.

وصادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، عقب تقييم للوضع أجراه السبت، على خطط لمواصلة التوغّل البريّ في غزة. وأورد موقع "واللا" نقلا عن مسؤولين عسكريين لم يسمّهم، أن هليفي صادق على خطط عملياتيّة للتقدُّم برًّا جنوبيّ قطاع غزة. وأشار التقرير إلى انتظار مصادقة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو على ذلك.

ويواصل الطيران الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة لليوم الـ44، في وقت كثفت مدفعية جيش الاحتلال قصفها لمناطق متفرقة في القطاع، فيما أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد وإصابات العشرات بالغارات والقصف الذي طاول الأحد، مناطق مأهولة ومربعات سكنية.

واستهدفت المقاتلات الإسرائيلية والمدفعية عدة مواقع في قطاع غزة، مع استمرار استهداف أماكن تجمّع المدنيين، بما فيها المراكز الصحية والمدارس التابعة لوكالة "أونروا"، فيما تتصاعد التهديدات الإسرائيلية باستهداف جنوبي القطاع، وذلك بالتزامن مع انقطاع الاتصالات، وعدم توفر معلومات واسعة عن أماكن الاستهداف وأعداد الشهداء والإصابات.

يأتي ذلك، فيما أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن هناك معلومات بشأن وجود اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة بين إسرائيل وحركة حماس من شأنه إتاحة الإفراج عن عشرات النساء والأطفال المحتجزين رهائن بقطاع غزة في مقابل وقف القتال لخمسة أيام. ونقلت الصحيفة عن المصادر التي لم تسمها أن جميع الأطراف سيوقفون العمليات القتالية مدة خمسة أيام على الأقل بينما يتم إطلاق سراح بعض الرهائن على دفعات، على أن تكون هناك مراقبة جوية لتوقف القتال.

تغطية خاصة:

التعليقات