تخللتها مواجهات واشتباكات: حملة اعتقالات واسعة بالضفة

أفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

تخللتها مواجهات واشتباكات: حملة اعتقالات واسعة بالضفة

التصدي لقوات الاحتلال المقتحمة لمناطق في نابلس (Getty Images)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق، فيما اعتقلت القوات العشرات من الفلسطينيين بعد أن داهمت وفتشت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاقتحامات في محافظات، جنين، ونابلس، وبيت لحم، وطولكرم، ورام الله، والخليل، وطوباس، خلالها تم اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها بعد التحقيق مع قاطنيها واحتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.

وتركز عمليات الاقتحام في بلدة الخضر، ومخيم الدهيشة، والدوحة، وقرية ارطاس، وبلدات أخرى، حيث داهمت وفتشت خلالها قوات الاحتلال عددا كبيرا من منازل الفلسطينيين، وأخضعت الشبان للتحقيق.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر فرع بيت لحم عبد الحليم جعافرة، بإصابة شابين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، نُقلا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة ثلاثة مواطنين آخرين برضوض وجروح جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم في بلدة الخضر، وعدد آخر بحالات اختناق بالغاز السام.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين، عرف منهم: فادي سليم البدن من تقوع، وماهر خضر صلاح، وأكرم إبراهيم صلاح، ومحمود إبراهيم غنيم، ومحمود محمود عبد الفتاح صلاح، ووليد عبد الفتاح صلاح من الخضر، وشهريار أنور البلغاري، وحسن الزغاري، وعنان خليل الجعفري، ووسيم مزهر، وعلي مصلح من مخيم الدهيشة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مقر حركة "فتح" في مخيم الدهيشة ودمرت محتوياته، كذلك مبنى مؤسسة إبداع، ومؤسسة الرئيس بوتين، وفجرت باب صيدلية في الدهيشة.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي فقوعة وجلبون، وشنت حملة تمشيط واسعة، كما داهمت منازل في قرية فقوعة وفتشتها واستجوبت ساكنيها، وعرف من أصحابها عبد القادر خضور وعلاء محمود أبو فرحة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية طوره بمنطقة يعبد، وشنت حملة تمشيط، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

إلى ذلك، أصيب 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مواجهات في مدينة الخليل وبلدة دورا.

وأعلن الهلال الأحمر في دورا إصابة شاب بالرصاص الحي في الرجل، وإصابة بالرصاص الحي بالقدم، وإصابة أخرى في الحوض، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وذكر الهلال الأحمر في بيان مقتضب، أن قوات الاحتلال تمنع طواقمها من الوصول للمصاب بداخل السيارة في منطقة رأس الجورة في الخليل.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت يوسف حمدي الجنيدي من مدينة الخليل، وآدم فريد السويطي من بلدة بيت عوا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأصيب شابان، واعتقل آخران، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية تياسير قضاء طوباس.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في الحوض، وآخر بشظية في الرأس، نُقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووُصفت حالتهما بالمستقرة.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن الاحتلال اعتقل المواطنين سامي سعيد عنبوسي، وزياد رضوان شحروري، بعد مداهمة منزلي ذويهما في مدينة طوباس.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" قد تسللت صباح اليوم إلى المدينة، وتبعتها مركبات عسكرية من المدخل الشرقي، ونشرت القناصة فوق أسطح بعض البنايات، وداهمت أحد المنازل.

التعليقات