استشهاد 6 شبان بصاروخ من مسيرة بمخيم طولكرم

استهدف مسلحون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع خلال تقدمها إلى داخل المخيم، في حين شرعت قوات الاحتلال بإغلاق مداخل طولكرم بالسواتر الترابية.

  استشهاد 6 شبان بصاروخ من مسيرة بمخيم طولكرم

قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم طولكرم صباح اليوم (Getty Images)

استشهد 6 شبان بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة إسرائيلية مسيرة، فجر اليوم الأربعاء، وذلك خلال اقتحام واسع لقوات الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيمها.

وقالت مصادر محلية في مخيم طولكرم، إن مسيرة للاحتلال قصفت بصاروخين منزلاً في حارة البلاونة بمخيم طولكرم، ما أسفر عن استشهاد 6 شبان، وهم: ‫رامي الشوملي، وعدي الزيات، وأحمد سليط، ومحمد أبو عنين، وبسام الشافعي، وفراس عواد بلاونة.

وقالت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس في بيان مقتضب لها: "مجاهدونا أوقعوا قوة صهيونية في كمين محكم بمحور البلاونة وحققوا إصابات وفجروا عبوات ناسفة في جرافات وآليات الاحتلال ما أدى إلى إعطابها"، بحسب ما ورد في البيان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم بعدد كبير من الآليات العسكرية، بينها جرافتان، وحاصرت جميع الطرق المؤدية إلى مخيم طولكرم.

ونشرت قوات الاحتلال القناصة على عدد من البنايات المحيطة بمخيم طولكرم، وأعلنت عن المخيم منطقة عسكرية مغلقة.

شهداء مخيم طولكرم فجر اليوم الأربعاء

وأفاد الهلال الأحمر في بيان مقتضب: "طواقمنا استلمت شهيدين من داخل مخيم طولكرم وجاري نقلهم للمستشفى، من فجر اليوم تمنع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الدخول للمخيم".

وأوضحت طواقم الإسعاف في طولكرم أنها تمكنت من نقل إصابتين إحداهما خطيرة بشظايا صاروخ من طائرة مسيّرة في الوجه والصدر والرأس، والثانية لفتى، بشظية في الوجه.

واستهدف مسلحون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع خلال تقدمها إلى داخل المخيم، في حين شرعت قوات الاحتلال بإغلاق مداخل طولكرم بالسواتر الترابية.

واعتقلت قوات الاحتلال أحد الجرحى بعد اقتحام قسم الطوارئ في مستشفى ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، حيث طوقت آليات الاحتلال مداخل المستشفى وتواجدت أمامها، ما أعاق وصول المصابين لتلقي العلاج.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت طولكرم ومخيمها من عدة محاور، ونشرت قناصتها على أسطح عدة بنايات، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها.

وأغلقت جرافات الاحتلال مدخل المخيم من جهة شارع المقاطعة بالسواتر الترابية، وجرفت شوارع المخيم وحاراته وأزقته، وأحدثت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، وقامت بتفجير غرفة في حارة البلاونة وسط المخيم.

وأعلنت قوات الاحتلال مخيم طولكرم والمناطق المحيطة به منطقة عسكرية ومنعت التجول فيها، خاصة مربعة حنون والربايعة والبلاونة، فيما تمركزت آلياتها عند مداخل المخيم، بالتزامن مع اندلاع مواجهات عنيفة.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفى الاسراء التخصصي في طولكرم، ولاحقت سيارات الإسعاف وفتشتها خلال تقلها للمصابين.

كما حاصرت قوات الاحتلال مستشفى ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، وتواجدت عدة آليات للاحتلال عند مدخل الطوارئ.

التعليقات