الجيش الإسرائيلي يصادق على "خطط لمواصلة القتال" بعد الهدنة ونتنياهو يجري جولة بغزّة

سلمت حركة حماس يومي الجمعة والسبت الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، 26 رهينة إسرائيلية يحمل بعضهم جنسية أخرى، بينما أطلقت إسرائيل سراح 78 أسيرا فلسطينيا، وكل المفرج عنهم هم من النساء والأطفال.

 الجيش الإسرائيلي يصادق على

الهدنة المؤقتة تدخل يومها الثالث (Getty Images)

في اليوم الثالث من الهدنة المؤقتة، صادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، على خطط "لمواصلة القتال" بعد انتهائها، وذلك في تقييم للوضع في قيادة المنطقة الجنوبية، وبمشاركة قائد المنطقة، فيما أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الأحد، جولة في قطاع غزة، في ظلّ الهدنة، بحسب بيان صدر عن مكتبه.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وتلقّى نتنياهو خلال الجولة "إحاطات أمنية، وتحدث مع القادة والمقاتلين، كما زار أحد الأنفاق التي تم اكتشافها". وقال نتنياهو: "نحن هنا في غزة مع مقاتلينا.... إننا نبذل قصارى جهدنا لإعادة المختطفين، وسنعيدهم جميعًا في النهاية. لدينا ثلاثة أهداف لهذه الحرب: القضاء على حماس، وإعادة جميع المختطفين، وضمان ألا تصبح غزة تهديدا لدولة إسرائيل مرة أخرى".

وفي ما يتعلّق بالدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى، سلّمت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، طواقم الصليب الأحمر، الرهائن الإسرائيليين، فيما أكّد مكتب نتنياهو استلام 17 رهينة، بينها 14 إسرائيليا، كما أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 39 أسيرا.

وعقب إتمام تبادل الدفعة الثالثة، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس جو بايدن ونتنياهو "ناقشا وقف القتال وزيادة المساعدات الإنسانية الإضافية إلى غزة"، مضيفا أنهما "اتفقا على مواصلة العمل للإفراج عن جميع الرهائن".

وقال مصدر مطلع على المفاوضات الجارية بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس مع الوسطاء، لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن "المفاوضين يأملون تمديد الهدنة بغزة 4 أيام مع إطلاق سراح 40 إلى 50 رهينة إضافية"؛ وذكر الرئيس الأميركي، جو بايدن: "هدفنا هو استمرار توقف القتال إلى ما بعد غد"، الإثنين.

من جانبها، أعلنت "كتائب القسام"، الأحد، استشهاد أربعة من قادتها العسكريين خلال معارك غزة وهم: أحمد الغندور، عضو المجلس العسكري، وقائد لواء الشمال، ووائل رجب، ورأفت سلمان، وأيمن صيام.

تغطية متواصلة:

التعليقات