الاحتلال يتوغّل في جنوبيّ غزة... شهداء ومصابون إثر استهداف مشفى "كمال عدوان"

واصل الجيش الإسرائيلي، في اليوم الـ58 من الحرب على غزة، غاراته وقصفه بشكل كثيف على مناطق مختلفة من القطاع، واقتُرفت مجزرة جديدة في مخيم جباليا، شمالي القطاع، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني.

الاحتلال يتوغّل في جنوبيّ غزة... شهداء ومصابون إثر استهداف مشفى

(Getty images)

استشهد وأُصيب أشخاص، ليل الأحد - الإثنين، باستهداف مشفى "كمال عدوان"، فيما قال المدير العام لوزارة الصحة في غزة، إن "الاحتلال يحاول التقدم باتجاه مستشفى كمال عدوان لمحاصرته وهناك عشرات الشهداء في ساحة المستشفى لا نستطيع دفنهم".

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب والغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 15,523 شهيدا، بينما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 41,316 جريحا، فيما أعلن جيش الاحتلال شن 10 آلاف غارة جوية على القطاع منذ بدء الحرب.

ومساء الأحد، بدأ الجيش الإسرائيلي توغلا بريا في جنوب قطاع غزة وتحديدا شمالي خانيونس، إذ بدأت قوات برية مدرعة عمليات برية ومهاجمة أهداف لحماس؛ وذلك ما سمحت بنشره الرقابة العسكرية الإسرائيلية.

ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي، في اليوم الـ58 من الحرب على غزة، غاراته وقصفه بشكل كثيف على مناطق مختلفة من القطاع، واقتُرفت مجزرة جديدة في مخيم جباليا، شمالي القطاع، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني.

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات في محاور عدة بالقطاع، كما نفذت ضربات صاروخية لمناطق إسرائيلية بينها تل أبيب وأسدود ومستوطنات "غلاف غزة".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، د. أشرف القدرة، إن "الاحتلال بقصف جميع مناطق قطاع غزة دون استثناء ويدعي كذبا وجود مناطق آمنة، كما أنه يوسع دائرة استهداف المدنيين ويرتكب عشرات المجازر المروعة، حيث لم يترك شبرا واحدا بلا قصف".

تغطية خاصة ومتواصلة أولا بأول:

التعليقات