الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 18,608 والجرحى إلى 50,594 إصابة

تتواصل الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور منها خانيونس وحي الشجاعية، فيما ارتفعت حصيلة شهداء الحرب إلى 18,608 والجرحى إلى 50,594.

الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 18,608 والجرحى إلى 50,594 إصابة

(Getty Images)

استشهد العشرات وأصيب المئات في غزة من جراء الغارات والقصف الإسرائيلي المتواصل، وتحديدا في جنوبي القطاع، الأربعاء، في وقت تتواصل الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور منها خانيونس وحي الشجاعية، فيما ارتفعت حصيلة الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بدء الحرب والمعارك إلى 444، بعد أن أعلن اليوم عن مقتل 10 آخرين من الجنود والضباط في معارك، وكمين بالأمس.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 18 ألفا و608 شهداء، بالإضافة إلى 50,594 إصابة؛ وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، الأربعاء، إن إسرائيل ستواصل حربها التي تنشها على قطاع غزة المحاصر منذ 68 يوما "حتى النهاية"، على حد تعبيره، وذلك رغم الضغوط الدولية على إسرائيل لإنهاء الحرب. كما تمّ الإعلان عن مقتل شخصين أحدهما إسرائيلي والآخر تنزانيّ، لا تزال جثّة كل منهما محتجزة في غزة.

وفي اليوم الـ 68 للحرب على غزة، جدد الطيران الإسرائيلي قصفه وغاراته على مناطق متفرقة من القطاع، فيما أغرقت مياه الأمطار خيام النازحين الذين فروا من نيران الحرب ما فاقم من معاناتهم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، مقتل 10 جنود بينهم ضابط وقادة فرق بينها من لواء "غولاني" في كمين لمقاتلي حماس في حي الشجاعية، بالإضافة إلى إصابة 4 جنود بجروح خطيرة خلال المعارك شمالي قطاع غزة. ومنذ بداية المعارك البرية في قطاع غزة يوم 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قتل 115 جنديا وضابطا إسرائيليا، بحسب اعتراف المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات