الحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 18 ألفا و787... إصابات خطيرة لضابطين وجنود آخرين

تحتدم المعارك البرية في اليوم الـ69 للحرب على غزة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة محاور، وسط الغارات والأحزمة النارية والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من القطاع؛ وأعلنت "كتائب القسام" استهداف عدة مركبات عسكرية لقوات الجيش الإسرائيليّ.

الحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 18 ألفا و787... إصابات خطيرة لضابطين وجنود آخرين

قصف إسرائيلي في رفح جنوب القطاع (Getty Images)

ارتفع عدد شهداء الحرب الإسرائيليّة على غزة إلى 18 ألفا و787، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 51 ألفا، في حين واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق مختلفة في قطاع غزة، في وقت تقصف المدفعية المناطق السكنية ومحيط مراكز الإيواء، ما تسبب باستشهاد العشرات وإصابة المئات بجروح متفاوتة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

واحتدمت المعارك البرية في اليوم الـ69 للحرب على غزة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة محاور، وسط الغارات والأحزمة النارية والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من القطاع؛ وأعلنت "كتائب القسام" استهداف عدة دبابات وناقلات جند لقوات الجيش الإسرائيليّ.

وفي السياق، قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت خلال لقائه بمستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، إنه "من أجل تفكيك حماس، ثمة حاجة إلى استمرار الحرب لأكثر من عدة شهور، والدعم الأميركي هام من أجل تحقيق الهدف".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل جندي من سلاح المدرعات، أمس الأربعاء، وذلك نتيجة إصابة الدبابة التي كان فيها بصاروخ مضاد للدبابات، لترتفع حصيلة قتلاه منذ بدء التوغل البري في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 116، بينما الحصيلة الإجمالية لقتلاه منذ معركة "طوفاة الأقصى" ارتفعت إلى 445.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات