الحرب على غزة: شهيدة ومصابون إثر استهداف الجيش الإسرائيليّ مجمع ناصر الطبي بقذيفة مدفعية

غارات استهدفت مناطق مأهولة في مخيم جباليا وخانيونس والشجاعية. استمرار قطع الاتصالات والإنترنت لليوم الرابع على التوالي عن كافة مناطق القطاع. تواصل قوات الدفاع المدني انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض.

الحرب على غزة: شهيدة ومصابون إثر استهداف الجيش الإسرائيليّ مجمع ناصر الطبي بقذيفة مدفعية

غارات مكثفة على المناطق المأهولة بالقطاع (Getty Images)

أسفرت الغارات التي استهدفت مناطق مأهولة في مخيم جباليا وخانيونس والشجاعية في اليوم الـ72 للحرب الإسرائيلية على غزة، عن استشهاد العشرات وإصابات المئات، فيما تواصل قوات الدفاع المدني انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، فيما يواصل الطيران الإسرائيلي الغارات المكثفة على مناطق متفرقة في القطاع، كما جددت المدفعية الإسرائيلية، الأحد، قصف مربعات سكنية، بالتزامن مع معارك ضارية تخوضها الفصائل الفلسطينية مع قوات الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، مقتل جنديّ وإصابة آخر بجراح خطيرة، وذلك خلال اشتباكات في شماليّ قطاع غزة، وكلاهما تابعان للكتيبة 46، وأحدهما جنديّ احتياط. وكان الناطق باسم الجيش قد أعلن في وقت الأحد، مقتل جنديين في معارك شمال وجنوب قطاع غزة، أمس السبت، ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوفه من ضباط وجنود إلى 454 منذ بدء معركة طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وإلى 121 منذ بدء العملية البرية في 27 من أكتوبر.

وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 18 ألفا و800 شهيد، والجرحى إلى 51 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة. وعادت خدمات الاتصالات (الثابتة، والمتنقلة، والإنترنت)، تدريجيا إلى قطاع غزة، بعد انقطاع استمر 4 أيام، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات