19 ألفا و667 شهيدا في غزة: مجازر شمال وجنوب القطاع ومعارك ضارية بمحاور التوغل

تشهد محاور التوغل المختلفة اشتباكات عنيفة ومعارك ضارية بين فصائل المقاومة المسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي، وخاصة في محاور خانيونس، وجباليا، والشجاعية، فيما تتصاعد الاحتجاجات الإسرائيلية المطالبة بضرورة التوصل إلى صفقة للإفراج عن المحتجزين.

19 ألفا و667 شهيدا في غزة: مجازر شمال وجنوب القطاع ومعارك ضارية بمحاور التوغل

الغارات تستهدف بشكل متعمد المربعات السكنية (Getty Images)

شن الطيران الإسرائيلي، الثلاثاء، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في وقت واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء، وأفادت وزارة الصحة في القطاع بأن "الاحتلال الإسرائيلي حوّل ساعات هذا اليوم إلى مجازر متتالية، طاولت كل مناطق قطاع غزة دون استثناء، وراح ضحيتها نحو 100 شهيد ومئات الإصابات".

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 19 ألفا و667 شهيدا بينما بلغت حصيلة الجرحى 52 ألفا و586 مصابا، بحسب المعطيات التي أوردتها وزارة الصحة اليوم، مؤكدة خروج المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) عن الخدمة نتيجة "الاستهداف والحصار واعتقال كوادر طبية وجرحى ونازحين".

وتشهد محاور التوغل المختلفة اشتباكات عنيفة ومعارك ضارية بين فصائل المقاومة المسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي، وخاصة في محاور خانيونس، وجباليا، والشجاعية، فيما تتصاعد الاحتجاجات الإسرائيلية المطالبة بضرورة التوصل إلى صفقة للإفراج عن المحتجزين.

وارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن عنهم إلى 464 منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم 132 منذ بدء الاجتياح البري لغزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر، وذلك بعد الإعلان، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة جنود إضافيين.

تغطية خاصة:

التعليقات