الحرب على غزة: الاحتلال يرتكب مجازر بحق المدنيين والمقاومة تقصف تل أبيب

أمرت إسرائيل بإخلاء منطقة واسعة في كبرى مدن جنوب قطاع غزة خانيونس بينما تتواصل الجهود، اليوم الخميس، للتوصل إلى هدنة في الحرب المستمرة على غزة من أجل التوصل إلى صفقة تبادل جديدة.

الحرب على غزة: الاحتلال يرتكب مجازر بحق المدنيين والمقاومة تقصف تل أبيب

(Getty Images)

تواصلت الغارات الإسرائيلية المكثفة، الخميس، على مناطق متفرقة في قطاع غزة، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق مأهولة في جباليا وخانيونس، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى. وأُطلِقت 30 قذيفة على الأقلّ صوب تل أبيب والمنطقة في رشقة صاروخية واحدة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

يأتي ذلك فيما تدور معارك ضارية واشتباكات عنيفة في محاور التوغل البري بعدة مناطق، ما كبد الجيش الإسرائيلي المزيد من القتلى والجرحى بصفوف جنوده؛ إذ أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الخميس عن مقتل ضابطين وجندي وإصابة 8 بجروح خطيرة في معارك جنوبي القطاع، مما يرفع عدد قتلاه المعلن عنهم منذ بدء العملية البرية في غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 142، بينما بلغت الحصيلة الكلية منذ بدء الحرب 469 قتيلا.

وأمرت إسرائيل بإخلاء منطقة واسعة في كبرى مدن جنوب قطاع غزة خانيونس بينما تتواصل الجهود، اليوم الخميس، للتوصل إلى هدنة في الحرب المستمرة على غزة من أجل التوصل إلى صفقة تبادل جديدة، فيما أكّدت حركة حماس أن "هناك قرار وطني فلسطيني بأنه لا حديث بشأن الأسرى ولا صفقات تبادل إلا بعد وقف شامل للعدوان".

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات