الحرب على غزة: 21,822 شهيدًا و56451 مصابًا.. رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب

أُطلقت رشقة صاروخية مكثّفة من غزة نحو منطقة تل أبيب وضواحيها، تزامنا مع انتصاف ليل الأحد - الإثنين، قالت "كتائب القسام" إنها جاءت ردا على المجازر بحق المدنيين.

الحرب على غزة: 21,822 شهيدًا و56451 مصابًا.. رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب

غارات إسرائيلية على مربعات سكنية بالقطاع (Getty Images)

أُطلقت رشقة صاروخية مكثّفة من غزة نحو منطقة تل أبيب وضواحيها، تزامنا مع انتصاف ليل الأحد - الإثنين، قالت "كتائب القسام" إنها جاءت ردا على المجازر بحق المدنيين، وذلك في وقت تتواصل الغارات الإسرائيلية على مواقع في مناطق متفرقة في قطاع غزة، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية في أنحاء القطاع. كما قرر الجيش الإسرائيلي بناء على تقييم للأوضاع، سحب 5 أولية مقاتلة من العمليات البرية في قطاع غزة، بينها 3 أولية تدريب.

تغطية متواصل على قناة "عرب 48" في تيليغرام

وشهد اليوم 86 للحرب الإسرائيلية على غزة معارك ضارية واشتباكات عنيفة في محاور التوغل، حيث تصدت فصائل المقاومة الفلسطينية لآليات الجيش الإسرائيلي وجنوده المتوغلة في محاور عدة من القطاع.

وأكّد الجهاز الفلسطينيّ المركزيّ للإحصاء، الأحد، أن حصيلة الشهداء هذا العام تُعدّ أكبر حصيلة شهدتها فلسطين، منذ نكبة 1948، كما أوضح أن عدد الفلسطينيين في العالم، وصل إلى نحو 14.63 مليونا مع نهاية عام 2023.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 150 شهيدًا و286 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 21,822 شهيدًا و56451 مصابًا.

تغطية خاصّة ومتواصلة؛

التعليقات