الحرب على غزة: اشتباكات مستمرّة وشهداء بقصف استهدف نازحين في جنوبي القطاع

تشهد مناطق متفرقة من القطاع معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية خاصة في شمالي ووسط القطاع، فيما تستمر الاشتباكات المسلحة في مختلف محاور التوغل.

الحرب على غزة: اشتباكات مستمرّة وشهداء بقصف استهدف نازحين في جنوبي القطاع

أزمة إنسانية بالقطاع دخلت شهرها الرابع (Getty Images)

ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 23,357 شهيدا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 59,410 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في القطاع، فيما يبحث كابينيت الحرب الإسرائيلي والكابينيت الموسّع، اليوم، مقترحا قطريا لصفقة تبادل أسرى، و"اليوم التالي" في غزة بعد الحرب، بحسب ما أفادت تقارير صحافية إسرائيلية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وفي اليوم الـ96 للحرب على غزة، واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة بالقطاع، فيما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية. وارتكب الاحتلال 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 147 شهيدا و243 مصابا وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل جندي وإصابة آخر في معارك في قطاع غزة، وذلك بعد يوم واحد من إعلانه مقتل 9 ضباط وجنود، ليبلغ عدد قتلاه المعلن 520 منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول /أكتوبر 2023.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات