قصف متواصل واشتباكات بمحيط مشفى "ناصر" بخانيونس: شهداء وجرحى ونزوح جماعي جنوبيّ القطاع

تجددت الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل، كما شهدت مناطق عدة معارك ضارية خاصة في خانيونس والمناطق الوسطى من القطاع.

قصف متواصل واشتباكات بمحيط مشفى

قصف إسرائيلي متعمد للمربعات السكنية بالقطاع (Getty Images)

يتواصل القصف الإسرائيلي على المناطق والمنازل المأهولة بالسكان والنازحين في أنحاء القطاع، والتي تسفر عن تزايد مستمر في حصيلة الشهداء والجرحى والمفقودين، فيما نزح عدد كبير من وإلى مستشفى ناصر في خانيونس هذه الليلة من جراء القصف الإسرائيلي العنيف والمكثف في محيطه.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

يأتي ذلك في وقت تجددت الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل، كما شهدت مناطق عدة معارك ضارية خاصة في خانيونس والمناطق الوسطى من القطاع.

وأطلقت حركة حماس عشرات القذائف الصاروخية من وسط القطاع، وذلك في أكبر رشقة صاروخية أطلقت على مناطق "غلاف غزة" والنقب الغربي منذ أسابيع، حيث سقطت العديد من القذائف في بلدة نتيفوت أصابة إحداها أحد المباني وخلفت أضرار وخسائر بالممتلكات.

وأوقعت الغارات والقصف المكثف الذي طال المناطق المأهولة ومحيط مراكز الإيواء، عشرات الشهداء ومئات الإصابات، لترتفع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ أكثر من 100 يوم، إلى 24,285 شهيدا و61,154 مصابا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي برتبة رائد وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة في معارك جنوبي القطاع، وأعلن مقتل جندي متأثرا بإصابته بمعارك غزة، لترتفع حصيلة قتلاه في غزة منذ بدء الاجتياح البري، إلى نحو 191 قتيلا و524 قتيلا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات