الحرب على غزة تدخل يومها الـ113: شهداء وإصابات في قصف شرق رفح

مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا طارئًا، الأربعاء المقبل، عقب قرار محكمة العدل الدولية بشأن قطاع غزة، بناءً على طلب الجزائر.

الحرب على غزة تدخل يومها الـ113: شهداء وإصابات في قصف شرق رفح

يستمر الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ113، بارتكاب المجازر مستهدفًا المزيد من التجمعات السكانية والأهالي في مختلف أرجاء قطاع غزة.

فجر اليوم، السبت، استشهد ثلاثة مواطنين، في تقديرات أولية، وأصيب أخرون، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة السكيك في حي الجنينة شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأفادت مصادر محلية بأن الشهداء الثلاثة هم؛ محمد بلال السكسك، وبسمة بلال السكسك، وميساء خميس، في حين تستمر محاولات الانتشال من تحت الركام.

حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي ارتفعت إلى أكثر 26 ألف شهيد، ونحو 64 ألف مصاب، وآلاف المفقودين، معظمهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إضافة لدمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، كما وتوقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

فيما يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا، يوم الأربعاء المقبل، بعد قرار محكمة العدل الدولية بشأن قطاع غزة، بناء على طلب الجزائر.

وأصدرت محكمة العدل الدولية في لاهاي، الجمعة، قرارا أوليًا حول إجراءات طارئة تطالب بها جنوب إفريقيا بحق إسرائيل في إطار قضية تتهمها فيها بارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غزة. وفرضت المحكمة إجراءات طارئة على إسرائيل من دون إصدار أمر بوقف إطلاق النار في غزة.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات