113 يوما من الحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 26,257 وغرق خيام النازحين

ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر 26 ألف شهيد، ونحو 64 ألف مصاب وآلاف المفقودين معظمهم من الأطفال والنساء.

113 يوما من الحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 26,257 وغرق خيام النازحين

(Getty images)

يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ113 على التوالي، بشن الغارات والقصف المدفعي على المناطق والمنازل المأهولة في أنحاء قطاع غزة، فيما تتواصل حصيلة الشهداء والجرحى بالارتفاع بشكل يومي.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر 26 ألف شهيد ونحو 64 ألف مصاب وآلاف المفقودين معظمهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إضافة لدمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، كما توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل إما بسبب القصف أو نفاد الوقود وتضرر البنى التحتية.

وأعلنت عدة دول بينها الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفنلندا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا وقف تمويل "الأونروا"، على خلفية ادعاءات إسرائيلية بضلوع عدد من العاملين فيها في هجوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وذكرت مفوض عام "الأونروا" في أعقاب ذلك "إنه لأمر صادم أن نرى تعليق تمويل الوكالة كرد فعل على الادعاءات ضد مجموعة صغيرة من الموظفين، لا سيما في ضوء التدابير التي اتخذتها الوكالة الأممية التي يعتمد عليها أكثر من مليوني شخص من أجل البقاء على قيد الحياة".

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات