حصيلة الشهداء في غزة ترتفع إلى 26,637: رشقة صاروخيّة كبيرة تُطلَق صوب تل أبيب

11 قذيفة صاروخية أُطلقت صوب تل أبيب تم اعتراض 7 منها وسقطت الأخرى بمناطق مفتوحة، وسقطت قذيفة في ريشون لتسيون أصابت مركبة إصابة مباشرة بحسب ما أشارت تقارير؛ كما تمّ إطلاق الصواريخ من جنوبيّ غزة.

حصيلة الشهداء في غزة ترتفع إلى 26,637: رشقة صاروخيّة كبيرة تُطلَق صوب تل أبيب

(Getty Images)

أُطلقت رشقة صاروخية ضخمة من جنوبيّ قطاع غزة، مساء الإثنين، صوب وسط البلاد وبخاصة منطقة تل أبيب وضواحيها، شملت نحو 15 صاروخا؛ وذلك في عملية إطلاق هي الأولى صوب وسط البلاد منذ الثامن من الشهر الجاري، والأولى صوب تل أبيب كذلك منذ الواحد والعشرين من الشهر الماضي.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 26,637 شهيدا و65,387 مصابا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في وقت يواصل طيران الاحتلال غاراته على مناطق متفرقة في القطاع بينما تقصف المدفعية المربعات السكنية في خانيونس ومدينة غزة. وأفادت وزارة الصحة في غزة، بأن الاحتلال ارتكب 14 مجزرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أسفرت عن 215 شهيدا و300 مصاب.

وأكّدت الوزارة، مساء الإثنين، أن "قوات الاحتلال تنفذ إعدامات جماعية بخانيونس، وتحاصر مستشفياتها، وتمنع حركة سيارات الإسعاف لإنقاذ الجرحى"؛ كما لفتت إلى أنها رصدت نحو 700 ألف إصابة بأمراض معدية وجلدية بين النازحين، نتيجة الاكتظاظ و"هشاشة المأوى وعدم توفر الغذاء والماء، والرعاية الطبية المطلوبة".

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات من الجيش الإسرائيلي في محاور عدة خاصة في مدينة غزة، بينما تشهد مدينة خانيونس معارك ضارية لصد القوات المتوغلة.

وإلى جانب الغارات والقصف المدفعي، واصلت المسيرات الإسرائيلية وفرق القناصة باستهداف المدنيين بعمليات قنص وإطلاق نار عشوائي وقصف مدفعي، خصوصا في مدينة خانيونس التي يعيش فيها الفلسطينيون موجة نزوح أخرى.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات