لا يزال مجهولاً مصير الطفلة هند وفريق إنقاذها

فريق انقاذ تابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خرج يوم الاثنين لإنقاذ الطفلة هند المحاصرة من الدبابات الإسرائيلية داخل مركبة بمدينة غزة، وحتى يوم أمس الجمعة، لا يزال مصير "هند" وطاقم الانقاذ مجهولاً

لا يزال مجهولاً مصير الطفلة هند وفريق إنقاذها

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، أنها لا تزال تجهل مصير الطفلة هند (6 سنوات) والفريق الذي خرج لإنقاذها في مدينة غزة، على الرغم من مرور أكثر من 89 ساعة على الحدث.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقالت الجمعية، في بيان نشرته على منصة "إكس": "أكثر من 89 ساعة مرت ولا يزال مصير فريق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني يوسف زينو وأحمد المدهون الذين خرجوا لإنقاذ الطفلة هند البالغة من العمر 6 سنوات مجهولا".

وناشدت جمعية الهلال الأحمر، المجتمع الدولي "التدخل الفوري للضغط على سلطات الاحتلال للكشف عن مصير الطفلة هند وطاقم الإنقاذ".

وشددت على أن "القانون الدولي الإنساني ينص على حماية المدنيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية والعمل الإنساني".

والإثنين، خرج طاقم إسعاف من الهلال الأحمر، لإنقاذ الطفلتين الشقيقتين "ليان (15 عامًا) وهند (6 سنوات)، بعد محاصرتهما بدبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي وجنوده، داخل مركبة تواجدتا فيها مع أفراد أسرتهما، بحسب بيان سابق صدر عن الجمعية.

والثلاثاء، قال عدد من طواقم الجمعية، في مقطع فيديو نشر على منصة "إكس"، إن مكان الحادث بمدينة غزة، قرب محطة "فارس" للوقود (غرب المدينة).

كما أعلنت الجمعية، الثلاثاء، استشهاد الطفلة ليان، حينما كانت "تتحدث على الهاتف مع طاقم الهلال، طالبة النجدة، فيما بقيت هند محاصرة داخل المركبة التي تحيط بها دبابات الاحتلال وجنوده".

وخلال الأيام الماضية، أعاد جيش الاحتلال توغله الملحوظ في عدة مناطق من محافظة غزة، حيث تزامن ذلك مع تنفيذ عمليات عسكرية وقصف جوي ومدفعي مكثف، وطلب إخلاء السكان من عدة أحياء سكنية.

التعليقات