27,478 شهيدا بالحرب على غزة: اشتباكات شمال القطاع وشهداء ومصابون بقصف في رفح

تحتدم الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق من محاور التوغل في قطاع غزة، لا سيما غربي مدينة غزة، وفي خانيونس جنوبي القطاع التي تشهد معارك ضارية.

27,478 شهيدا بالحرب على غزة: اشتباكات شمال القطاع وشهداء ومصابون بقصف في رفح

الطيران الإسرائيلي يتعمد استهداف المربعات السكنية (Getty Images)

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، اليوم الإثنين، يومها الـ122، فيما أعلنت وزارة الصحة في القطاع، عن ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية إلى 27,478 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وبلغ مجموع الجرحى منذ بداية الحرب 66,835 مصابا.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة في دير البلح، اليوم، خلفت عشرات الشهداء والإصابات، فيما كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على محافظة خانيونس التي تعرضت إلى قصف مدفعي شديد.

وواصل الطيران الإسرائيلي استهداف المربعات السكنية في مناطق مختلف بالقطاع، ونسف المنازل في محافظة خانيونس، وقصف محيط مراكز الإيواء لدفع الفلسطينيين على النزوح باتجاه محافظة رفح التي تعرضت أيضا إلى سلسلة غارات استهدفت المناطق الحدودية مع مصر.

وتحتدم الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق من محاور التوغل في قطاع غزة، لا سيما غربي مدينة غزة، وفي خانيونس جنوبي القطاع التي تشهد معارك ضارية.

وبحسب المكتب الحكومي في قطاع غزة، فإن الجيش الإسرائيلي ارتكب حتى الآن 2325 مجزرة بحق المدنيين جرى توثيقها خلال الأربعة شهور الماضية، ما أدى إلى استشهاد 34 ألفا و238 فلسطينيًا، وصل منهم 27 ألفا و478 إلى المستشفيات، حيث اعتبر الباقون في عداد المفقودين، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 66 ألفا و630 مصابا منذ بدء الحرب.

تغطية خاصة:

التعليقات