27585 شهيدا في غزة: قصف وغارات على خانيونس ورفح واشتباكات في شمال القطاع

يأتي ذلك، وسط معارك محتدمة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق في محاور التوغل، فيما تتواصل الاشتباكات المسلحة في عدة مناطق خاصة غربي مدينة غزة وشمالي القطاع، وفي خانيونس التي تشهد اشتباكات عنيفة.

27585 شهيدا في غزة: قصف وغارات على خانيونس ورفح واشتباكات في شمال القطاع

(Getty Images)

مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ123، جدّدت المدفعية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، قصفها للمربعات السكنية، ومحيط مراكز الإيواء، فيما واصل الطيران الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة؛ وذلك وسط معارك واشتباكات محتدمة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق في محاور التوغل في عدة مناطق.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأعلنت وزارة الصحة في غزة في بيان، اليوم، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27585 شهيدا و66978 إصابة، منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مضيفة أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء و143 إصابة خلال 24 ساعة الماضية".

وأقرّ الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، بمقتل ضابط من سلاح الهندسة القتالية في معارك شمالي غزة، ليصل بذلك عدد قتلاه من الضباط والجنود منذ بدء الحرب إلى 563، وإلى 226 منذ بدء الاجتياح البريّ للقطاع.

وأعلنت قطر، مساء اليوم، أنها تلقّت ردًّا "إيجابيًّا" من حركة حماس بشأن صفقة الرهائن المحُتملة، فيما أكّدت حماس أنها سلّمت ردّها للدوحة والقاهرة، مضيفة أنها تعاملت مع المقترح بإيجابية، "لضمان وقف إطلاق نار شامل". في المقابل أعلنت واشنطن أنها تراجع ردّ حماس، لافتة إلى أن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، سيناقشه مع الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء، بينما أفادت تقارير إسرائيلية، بأن ردّ حماس الذي استلمته إسرائيل "مطوّل ومفصّل".

وتركزت الغارات والقصف الإسرائيلي في محافظة خانيونس ودير البلح ومحيط مراكز الإيواء وذلك لدفع الأهالي إلى النزوح إلى منطقة رفح، التي تتعرض إلى غارات وقصف متقطع، فيما يعتزم الجيش الإسرائيلي الاستمرار بالتوغل البريّ نحوها.

تغطية خاصّة:

التعليقات