الحرب على غزة: رفح تحت القصف وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 28473

تتوالى التحذيرات من اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح، حيث حذرت العفو الدولية من "خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك" في رفح، لافتة إلى أن عدد سكان رفح تضاعف خمس مرات منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

الحرب على غزة: رفح تحت القصف وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 28473

(Getty Images)

ارتكب الجيش الإسرائيلي 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 133 شهيدا و162 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 28,473 شهيدا و68,146 مصابا؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة اليوم الثلاثاء.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وكثف الجيش الإسرائيلي هجماته على رفح، حيث شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات، بينما قصفت المدفعية مناطق مأهولة، كما تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق غرب وجنوب مدينة خانيونس جنوبي القطاع، في وقت شهدت هذه المناطق معارك واشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ثلاثة عسكريين في معارك بجنوب قطاع غزة، هم: قائد الكتيبة 630 والقائم بأعمال قائد سرية في الكتيبة وجندي في الكتيبة، فيما أعلن عن إصابة جنديين من نفس الكتيبة بجراح خطيرة في معارك بجنوب القطاع.

ويأتي ذلك، في وقت تتوالى التحذيرات من اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح، حيث حذرت العفو الدولية من "خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك" في رفح، لافتة إلى أن عدد سكان رفح تضاعف خمس مرات منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات