الحرب على غزة: حصار واستهداف للمستشفيات وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 28663

تواصلت الاشتباكات ما بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق بالقطاع، بينما تشهد منطقة وسط القطاع وخانيونس معارك محتدمة في محاور التقدم.

الحرب على غزة: حصار واستهداف للمستشفيات وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 28663

(Getty Images)

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 28663 شهيدا و68395 مصابا، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ132، استمرّ الجيش الإسرائيلي في استهداف وحصار المستشفيات والمراكز الطبية في القطاع، حيث تعرض مجمع ناصر الطبي في خانيونس إلى القصف والاستهداف المباشر. واستشهد شخص وأُصيب آخرون بنيران القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مستشفى ناصر.

وأعلن الجيش الإسرائيليّ اقتحامه المشفى، وقال الناطق باسمه إن ذلك جاء بناء على معلومات استخباراتية تشير إلى أن حماس كانت قد احتجزت رهائن فيه، أو جثثا لرهائن قتلى، فيما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن رهائن سبق أن أُطلق سراحهم، قد ادعوا أنهم احتجزوا في المشفى. وأعلن الجيش لاحقا بأنه "في هذه المرحلة لا توجد معلومات محددة عن وجود جثث مخطوفين" في المستشفى.

وجدّدت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء والأحياء السكنية في شتى مناطق القطاع، ليوسع الجيش الإسرائيلي عمليات القصف، فيما تواصلت الاشتباكات في عدة مناطق بالقطاع.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات