28,775 شهيدا بالحرب على غزة: استمرار حصار مشاف وشهداء إثر قصف مناطق متفرّقة بالقطاع

أجبرت قوات الاحتلال إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادرا صحيا و11 من عائلاتهم و191 مريضا و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم، في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال ونقص حاد في المياه.

28,775 شهيدا بالحرب على غزة: استمرار حصار مشاف وشهداء إثر قصف مناطق متفرّقة بالقطاع

(Getty Images)

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 28,775، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد المصابين 68,552، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب ما أكّدت وزارة الصحة في القطاع، اليوم الجمعة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ133 للحرب على قطاع غزة تهديداته باقتحام مدينة رفح، ملوّحا بأنه يخطط لعملية عسكرية كبيرة.

وفي خانيونس، أجبرت قوات الاحتلال إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادرا صحيا و11 من عائلاتهم و191 مريضا و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم، في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال ونقص حاد في المياه. وأسفر انقطاع الكهرباء وتوقف الأكسجين في مستشفى ناصر بعد اقتحامه من الجيش الإسرائيلي، عن استشهاد 4 مرضى في المشفى.

وفي خضمّ المعارك والاشتباكات الضارية بقطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منازل مدنيين في مدينة رفح، جنوبي القطاع، خلال ساعات الليل، ما أسفر عن استشهاد 15 شخصا وإصابة آخرين.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات