الحرب على غزة: شهداء باستهداف مناطق متفرّقة بالقطاع و"الوضع كارثيّ" بمجمّع ناصر الطبيّ

في ظل توقعات بهجوم إسرائيلي وشيك على رفح، حيث نزح نحو 1.5 مليون فلسطيني، وفي ظل التهديدات الإسرائيلية، اضطرت أعداد كبير من النازحين إلى رفح، إلى النزوح العكسي والعودة إلى التمركز في وسط قطاع غزة.

الحرب على غزة: شهداء باستهداف مناطق متفرّقة بالقطاع و

(Getty Images)

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، الأحد، يومها الـ135، في ظل استمرار المجازر والجرائم بحق المدنيين والنازحين في مختلف مناطق القطاع، والتي خلفت عشرات الشهداء ومئات الإصابات، خلال الـ24 ساعة الماضية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وشنّ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق عديدة في القطاع، فيما كثف الغارات على مناطق مختلفة في رفح جنوبي قطاع غزة، وخانيونس، ومحيط مراكز الإيواء للنازحين، ومخيم جباليا. وركّز الطيران والمدفعية استهداف مستشفى ناصر الذي حوّله الجيش الإسرائيلي إلى ثكنة عسكرية، وأكّدت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، أن "الوضع كارثيّ" فيه.

واستهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية بحر وشاطئ مدينة رفح، في وقت واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة، فيما ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 28858 شهيدا، بينما الجرحى إلى 68677 مصابا، فيما ارتكب جيش الاحتلال 9 مجازر راح ضحيتها 83 شهيدا و125 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات