29092 شهيدا في الحرب على غزة: قصف مناطق متفرّقة بالقطاع ونفاد وشيك لمياه الشرب بمشفى الأمل

قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة القرارة شرق خانيونس ودير البلح وسط القطاع ومحيط مراكز الإيواء، في وقت واصلت دبابات الجيش الإسرائيلي محاصرة المستشفيات في القطاع وخاصة في محافظة خانيونس واحتجاز طواقمها وقطع الإمدادات عنها.

29092 شهيدا في الحرب على غزة: قصف مناطق متفرّقة بالقطاع ونفاد وشيك لمياه الشرب بمشفى الأمل

(Getty Images)

ارتفع عدد الشهداء من جرّاء الحرب على غزة إلى 29092 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 69028 شخصا، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في القطاع، الإثنين.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وفي اليوم الـ136 للحرب الإسرائيلية على غزة، شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة أوقعت شهداء وجرحى، في وقت جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء. ووسّع الطيران الإسرائيلي غاراته على المناطق الغربية بمدينة غزة ومحيط شارع الجلاء، حيث طالت الغارات مناطق شرق دير البلح وسط القطاع.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الإثنين، بأن محطة تحلية المياه في مستشفى الأمل بخانيونس، جنوب القطاع، تعطلت بشكل كامل، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل مباشر عليها، مضيفة أن كمية مياه الشرب المتوفرة لا تكفي سوى لثلاثة أيام فقط؛ كما أشارت إلى أن عدة استهدافات في محيط المستشفى أدت إلى أضرار مادية في مبناه، وحالة من الرعب بين المرضى ومرافقيهم.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده خلال المعارك في جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه المعلن عنهم منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 574 منهم 236 في المعارك البرية.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات