الحرب على القطاع: شهداء ومصابون باستهداف منتظري مساعدات غربيّ مدينة غزة

ارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المدمّرة على قطاع غزة إلى 30717 شهيدا و72156 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، في بيان صدر عن وزارة الصحة بغزة. 

الحرب على القطاع: شهداء ومصابون باستهداف منتظري مساعدات غربيّ مدينة غزة

(Getty Images)

استشهد فتى يبلغ من العمر 15 عاما في "مجمع الشفاء الطبي"، كما استشهد مسنّ يبلغ من العمر 72 عاما في مستشفى "كمال عدوان" شمال غزة، نتيجة سوء التغذية والجفاف؛ لتترفع بذلك حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 20 شهيدا في قطاع غزة، بحسب ما أكّدت وزارة الصحة في القطاع، مساء اليوم الأربعاء.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

واستشهد مساء اليوم، 4 اشخاص، فيما أُصيب أكثر من 15 شخصا، باستهداف الجيش الإسرائيليّ أهال، أثناء انتظارهم المساعدات على دوار النابلسي في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، مقتل جندي في معارك جنوبيّ غزة، وإصابة 13، بينهم 6 أُصيبوا بجراح خطيرة، أحدهم أُصيب في معركة أُخرى في حين أُصيب الآخرون في المعركة التي قُتل فيها الجنديّ ذاته.

وأُصيب الجنود الـ12 في انفجار عبوة ناسفة، خلال مواجهات مع مقاومين في مدينة "حمد" السكنية بخانيونس. ومن بين المصابين بجراح خطيرة، 3 جنود في وحدة "الكوماندو" الخاصّة، واثنين من وحدة "عوكِتس". وبالإضافة إليهم، أُصيب 7 جنود بجراح متفاوتة الخطورة، لم يحدّد البيان طبيعتها.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ152، حيث جدد الطيران الإسرائيلي الغارات على مناطق متفرقة بالقطاع، فيما واصلت المدفعية الإسرائيلية نسف المنازل وقصف المربعات السكنية، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى. وارتفع عدد ضحايا الحرب إلى 30717 شهيدا و72156 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات