الحرب على غزة تدخل شهرها السادس: 9 مجازر ترفع حصيلة الشهداء إلى 30800

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الإسرائيلية على مختلف محاور التوغل، التي تشهدها معارك ضارية واشتباكات عنيفة، أوقت قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي خاصة خلال المعارك بجنوب غزة.

الحرب على غزة تدخل شهرها السادس: 9 مجازر ترفع حصيلة الشهداء إلى 30800

(Getty Images)

ارتكب الجيش الإسرائيلي 9 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 83 شهيدا و142 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 30 ألفا و800 شهيد و72 ألفا و298 مصابا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الشهر السادس، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين، ونسف المربعات السكنية، وإجبار الفلسطينيين على النزوح الداخلي في القطاع ومنع عنهم المساعدات الإغاثية والإنسانية، حيث بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة.

وشن الطيران الإسرائيلي مع دخول الحرب يومها الـ153 غارات على أنحاء قطاع غزة، حيث جددت القوات الإسرائيلية استهداف تجمعات سكان ينتظرون المساعدات الإنسانية. وطالت الغارات حي الجنينة شرقي رفح جنوبي القطاع، ومنازل في مخيم النصيرات ودير البلح، في وقت جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة ومحيط مراكز الإيواء.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات